جامعة المنوفية تكشف استعداداتها لامتحانات التيرم الثاني للفرق النهائية بالكليات

د. أسامة مدني المستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية
د. أسامة مدني المستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية

أعلن د. أسامة مدني المستشار الإعلامى لرئيس جامعة المنوفية، أن هناك استعدادات غير مسبوقة لانطلاق امتحانات نهاية العام الجامعى لطلاب الفرقة الرابعة بكليات الجامعة، مشيرا إلى أن لدينا 85 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات فنحن جامعة ذات كثافة طلابية مرتفعة فضلا عن وجود 25 ألف طالب وطالبةب مرحلة الدراسات العليا و6 آلاف عضو هيئة تدريس و14 ألف موظف ما يمثل تحدى كبير لإدارة الجامعة فى ظل وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح د. مدنى، أن جامعة المنوفية قامت بمبادرة فريدة من نوعها باصدار أول دليل استرشادى للوقاية من كورونا حفاظا على صحة العاملين بالجامعة وعدم الإصابة بالفيروس ومنع دخول منشآت الجامعة الإ بارتداء الكمامات الواقية كأمر وجوبى، ويمنع دخول المترددين على الجامعة بدون الكمامات كما تم توفير أجهزة التعقيم اللازمة لجميع المنشآت الجامعية على أن يمتد ذلك ليطال جميع لجان الامتحانات بتوفير الكلور والمواد المطهرة للطلاب والعاملين وتحقيق التباعد الاجتماعى.

وأشار المستشار الإعلامى لرئيس جامعة المنوفية، إلى أنه تم إعداد منصات اليكترونية لرفع أبحاث الطلاب بجميع فرق النقل بكليات الجامعة وسيتم الانتهاء من ذلك يوم 10 يونيو الجارى ويبدأ عقب ذلك عملية تقييم أبحاث الطلاب فى حين تنطلق امتحانات الفرقة الرابعة أول يوليو القادم وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم بوضع بوابات التعقيم على مداخل الكليات وكشافات حرارية مع ارتداء الكمامات اللازمة وعدم التجمعات مع تقليل الكثافات إلى الربع مع تعقيم جميع المدرجات ودورات المياه بالمطهرات.