[x]

رسائل أحمد عمر هاشم في خطبة الجمعة بالجامع الأزهر

الدكتور أحمد عمر هاشم
الدكتور أحمد عمر هاشم

وجه الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أثناء أدائه خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، عدة رسائل من بينها ضرورة التزام المواطنين بتطبيق التعليمات الاحترازية، مستشهدا بموقف سيدنا عمر عندما قال له أحد الصحابة هل تفر من أمر الله عندنا جاء مرض الطعون، وأمر بألا يأتي قوم مصاب عند قوم مصح.

ولفت هاشم، إلى ضرورة الحافظ على النفس والابتعاد عن الزحام والاهتمام بالنظافة،لأن الله وهب الصحة للإنسان ولابد أن يكون أميناً عليها، مشدداً على ضرورة توحيد جهود الأمم ودول العالم مسلمين وغير مسلمين بمختلف الأديانهم وعقائدهم للتعاون مع الجهات الصحية، للبحث عن علاج لهذا الوباء والتخلص منه .


وخاطب هاشم، دول العالم المتقدم قائلاً: لابد من أن تساعد الدول القوية الدول الضعيفة التى تضررت من الوباء وضرورة مساعدة الأغنياء للفقراء بالدواء والمواد التى تعينهم، مخاطباً جنود الجيش الأبيض من اطباء مصر والعالم: " لكم كل الشكر والتقدير والدعاء لهم أن بعينكم الله على مسؤليتكم فى علاج المرضى".


وتوجه خطيب الجامع الأزهر بالدعاء قائلا: اللهم اكشف عنا الوباء، اللهم إنا نسألك وأنت على كل شيء قدير، ليس لنا رب سواك نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم.

 


 

 

ترشيحاتنا