[x]

بعد شهرين من إغلاقها| السعودية تفتح أبواب المساجد لصلاة الجمعة

السعودية
السعودية

أدى المئات صلاة الجمعة الأولى اليوم؛ في السعودية بعد قرابة شهرين على إغلاق المساجد، وتعليق صلاة الجمعة والجماعة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأتيحت صلاة الجمعة اليوم، في كافة الجوامع وعدد من المساجد بالمملكة عدا مساجد مدينة مكة المكرمة حيث يستمر تعليق إقامة الصلاة بها باستثناء الحرم المكي الشريف الذي يسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة به مع تعليق دخول المصلين إليه.

وشددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية قبل القدوم لأداء صلاة الجمعة في المسجد النبوي اليوم بالتزامن مع استئناف صلاة الجمعة والجماعة ضمن إجراءات تخفيف القيود تدريجيًا.


ونشرت الرئاسة إنفوجرافيك يتضمن 6 إجراءات احترازية يجب التقيد بها قبل الحضور إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة وهي:

الوضوء في المنزل.


إحضار السجادة الخاصة.


لبس الكمامة.


تعقيم اليدين.


عدم اصطحاب الأطفال.


عدم إحضار المأكولات والمشروبات.

ودعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية أئمة المساجد إلى الاستفادة من خطبة الجمعة التي أعدتها الوزارة بإشراف فريق مختص من العلماء والمشايخ والتي تم إدراجها عبر بوابتها الإلكترونية وخصصت للحديث عن جائحة كورونا ودور الفرد والجماعة في الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولةــ رعاها اللهــ لمنع تفشي فيروس كورونا، إلى جانب التأكيد على أن حفظ النفس من أجل مقاصد الشريعة، وأن تنفيذ التعليمات من الواجبات الشرعية التي يأثم المسلم بتركها.

 


 

 

ترشيحاتنا