[x]

فيديو| بعد تدخل الأزهر والإفتاء.. لعبة بابجي تثير الجدل

صورة من اللعبة
صورة من اللعبة

تسبب آخر تحديث لإحدى خرائط لعبة "ببجي"، في أزمة بسبب ظهور اللاعبين بحركات تشبه عبادة الأصنام، وذلك من أجل الحصول على معدات جديدة، حيث يجب على كل لاعب أن يؤدي حركات تشبه الصلاة أمام أصنام للحصول على المزيد من الدعم والمزايا.

تظهر الحركات في خريطة "سانهوك" فقط، حيث تسببت في جدل كبير وصل لحد المطالبة بحذف اللعبة بشكل جماعي، حيث يجب على كل لاعب أن يؤدي حركات تشبه الصلاة أما أصنام للحصول 

من جهته، جدد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تحذيره من لعبة «بابچي» خاصة بعد التحديث الجديد الذي يحتوي على ركوع اللاعب لصنم.

ولفت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إلى أنه حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

وتابع: كان من بين هذه الألعاب لعبة بابچي «pubg» الإلكترونية بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها -وبسبب غيرها من الألعاب المشابهة لها- في وقت سابق".

وكرر المركز في بيان له اليوم، تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يُقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدّين، وتدعو للرّكوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهانِ المقدسات أو عنفٍ أو كراهيةٍ أو إرهابٍ أو إيذاءِ النَّفس أو الغير، مهيباً بأولياء الأمور والجهات التَّثقيفية والتَّعليمية والإعلامية بيان خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسّلوكي.
تابع الفيديو

 


 

 

ترشيحاتنا