[x]

محافظة المنوفية: التأكد من استقبال حالات كورونا بالمستشفيات على مدار 24 ساعة

لجان المتابعة اليومية للمستشفيات
لجان المتابعة اليومية للمستشفيات

 

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار عمل لجان المتابعة اليومية للمستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية والتأكد من إستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

ومرت لجنة مشكلة برئاسة محمد موسي نائب المحافظ، على مستشفي أشمون العام للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمستشفي والمسار الآمن لاستقبال الحالات المصابة.

وتبين للجنة أن عدد الأسرة المخصصة للعزل بالمستشفي 37 سريرا من مستهدف 60 سريرا، بالإضافة لتواجد 3 أجهزة تنفس، وأن القوة البشرية المخصصة للعزل 40 طبيبا، و35 من أطقم التمريض.

كما تبين للجنة إلى أنه يتم عمل إستبيان مبدئي بالمستشفي وتحديد الحالات للعزل المنزلي ويتم تسجيلها إلكترونيا، وأنه يوجد 95 حالة عزل منزلي من تاريخ 30 مايو الماضي، وتم تبليغ الأدارة بالحالات لمتابعتها من خلال الفريق الطبي لحالات العزل، كما قام أعضاء اللجنة بالإتصال تليفونياً ببعض الحالات للمتابعة والتأكد من صرف العلاج لهم والإطمئنان على الحالة الصحية لهم.

وفي ذات السياق قام أعضاء اللجنة بالمرور علي مستشفي حميات أشمون وتأكدت من التزام حضور أفراد الهيئة الطبية بالمستشفي، وتبين للجنة أنه تم تخصيص 38 سريرا للعزل بالإضافة إلى وجود 4 أجهزة تنفس وأن العناية المركزة تحت التجهيز كما يوجد كميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية ولا يوجد عجز.

كما تبين للجنة وجود 36 حالة عزل منزلي بداية من 28 مايو الماضي وأكدت اللجنة أنه تم التواصل ببعض الحالات للإطمئنان عليهم والتأكد من صرف العلاج لهم .

وفي سياق متصل قام أعضاء اللجنة المشكلة برئاسة اللواء علاء رشاد السكرتير العام بالمرور علي مستشفي تلا المركزي للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمستشفي والمسار لإستقبال الحالات المصابة، وتبين للجنة بأن بالمستشفي 160سريرا مخصص منها 70 سريرا للعزل و5 أسرة للعناية و11 جهاز تنفس صناعي.

وتبين للجنة انتظام الأطقم الطبية والتمريض وأن المستشفي تعمل بقوة 306 أطباء و627 تمريض، كما أن هناك إكتفاء فى الوقت الحالى فى بعض الأدوية ونقص في بعض الأدوية الأخرى و المستلزمات الطبية وأوصت اللجنة بتوفير الأدوية والمستلزمات اللازمة .



ترشيحاتنا