[x]

هاني الناظر يوضح سبب هطول الأمطار «فجر الخميس» 

هاني الناظر
هاني الناظر

 

أوضح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن سبب حدوث الأمطار والرعد صباح اليوم، هو أننا مازلنا في فصل الربيع والذي يبدأ جغرافيا في ٢١ مارس وينتهي في ٢٠ يونيو. 

وأوضح أن من خصائص فصل الربيع، أنه يتميز بالتقلبات الجوية الحادة فأحيانا تتخلله ارتفاعات شديدة في الحرارة وأحيانا انخفاض، وخلاله تحدث أيضا موجات من الرياح الخماسينية المتربة والمحملة بالرمال، وأحيانا تجد الجو مستقر ورائع، وخلال الربيع يحدث أحيانا سقوط للأمطار قد تصل لحد السيول الشديدة وهكذا حتى ينتهي في ٢٠ يونيو. 

وأشار إلى أن فصل الربيع من أكثر فصول السنة الذي تنتشر خلاله العديد من الأمراض خاصة الأمراض الفيروسية الصعبة، وكذلك الحساسية بأشكالها المختلفة. 

وأكمل: "في ٢١ يونيو يبدأ فصل الصيف ويستمر حتى ٢٠ سبتمبر وخلال فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة في مصر ويتميز الجو بالسخونة ويتخلل الصيف موجات شديدة الحرارة تتعدي الأربعين درجة مئوية واعتبارا من نصف يوليو تقريبا تبدأ الرطوبة في الارتفاع وتستمر عادة حتى أوائل سبتمبر، وارتفاع الحرارة مع الرطوبة يعطي دائما إحساس شديد بحرارة الجو وخلال فصل الصيف نتعرض لمشاكل جلدية شهيرة حيث تزداد حالات حمو النيل والتينيا بأشكالها المختلفة في حين تقل إلى حد ما الإصابة بالڤيروسات".


 


ترشيحاتنا