[x]

خبر سار| العالم يفتح أبوابه  لعودة الحركة السياحية في يوليو 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتخذ دول العالم الإجراءات  الاحترازية و الوقائية لعودة الحركة السياحية في يوليو المقبل  بعد توقفها بسبب الانتشار السريع للوباء العالمي كورونا " كوفيد 19 "  .


حيث أعلنت  جزر المالديف إلى إعادة فتح أبوابها للسياح ابتداءً من شهر يوليو، وقال وزير السياحة علي وحيد "لا يمكننا إبقاء حدودنا مغلقة لفترة طويلة"،و تعتمد الجزر البالغ عددها 1190 و 26 جزيرة مرجانية في جزر المالديف بشكل شبه كامل على السياحة حيث تمثل بشكل مباشر 39.6% من الناتج المحلي الإجمالي .

وتشهد دول أوروبا اقترابًا من فتح حدودها تدريجيًا، وبدء استقبال السائحين، حيث من المرتقب أن تفتح بعض  الدول حدودها بداية من منتصف يونيو و هم ألمانيا ، النمسا ، فرنسا ، إيطاليا ،كورواتيا  اليونان ، البرتغال ، إسبانيا و قبرص .


وفي أول خطوة لاستقبال السياحة الدولية دعت تونس الجزائريين إلى قضاء موسم الصيف في فنادقها، حيث دعا ديوان السياحة التونسي الجزائريين إلى الحجز لقضاء موسم الاصطياف في تونس بكل أمان، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان صحة المواطن الجزائري بعيدا عن فيروس كوفيد 19 من خلال برتوكول سياحي صحي صارم.


وأكد الديوان في بيان أن البروتوكول يضمن التباعد بين الأشخاص وفي نفس الوقت الاستمتاع بالبرنامج السياحي، مع إلزامية ارتداء الكمامة أو القناع الواقي داخل سيارات النقل السياحي، ووفقا لما أكده ديوان السياحة التونسي في الجزائر، فإن الإجراءات الجديدة المتخذة لضمان حماية السياح الجزائريين المتجهين لتونس من وباء كورونا، تتمثل في خفض إمكانية الاستقبال إلى 50% على مستوى الفنادق والمطاعم وقاعات المؤتمرات والمنتديات، وأيضا على مستوى السيارات السياحية للنقل.

 

و في هذا الصدد أعلنت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية عن زيادة أخرى في عملياتها لمسافات طويلة ، مع ما مجموعه 34 وجهة و 112 رحلة أسبوعية متاحة الآن خارج أوروبا،وتقوم شركة النقل بتكثيف شبكة خطوطها تدريجياً خلال شهر يونيو ، ويمكن حجز المسارات التالية من فرانكفورت إلى القاهرة وبكين وشنجهاي وسان خوسيه (كوستاريكا)، ومن ميونيخ إلى سان فرانسيسكو ودلهي ومونتريال وسيول.
 
أما عن الإمارات بدأت بعض المؤشرات على عودة حركة الطيران الدولية بداية من يوليو، حيث أعلنت بعض شركات الطيران الوطنية استئناف حركتها وأتاحت كذلك لعملائها الحجز الإلكتروني،وأعلن  طيران الإمارات عن استئناف الرحلات المنتظمة إلى 12 دولة عربية اعتباراً من أول يوليو المقبل، وأظهر الموقع الإلكتروني للشركة توفير رحلات منتظمة، إلى كل من مصر، السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، البحرين، العراق، تونس، المغرب، الجزائر، لبنان، الأردن، والسودان.


و من جانبه أطلق المجلس العالمي للسفر والسياحةWTTC  أول ختم عالمي للسلامة والأمان والنظافة الصحية في العالم،  للتعرف على بروتوكولات السفر الآمن في جميع أنحاء العالم، وهذه الخطوة التي تدعمها أيضًا منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة توفر معلومات الأمان والسلامة التي يحتاجها المسافرون والشركات، فهي تتضمن بروتوكولات موحدة عالمية للصحة والنظافة بحيث يمكن للمستهلكين تجربة رحلات آمنة.


 


 

 

ترشيحاتنا