بالفيديو| وائل الإبراشي: ممارسات الشرطة البريطانية تجاه المتظاهرين السلميين همجية وقمعية 

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الشرطة البريطانية تعاملت اليوم بهمجية شديدة مع المتظاهرين السلميين، المتضامنين مع مقتل الشاب جورج فلويد صاحب الأصول الأفريقية على يد أحد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، وتابع:" ممارسات فجة ومفضوحة وتكشف همجية الشرطة وقمعيتها فى مواجهة متظاهرين سلميين".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن بريطانيا التى تحتضن الجماعات الإرهابية وتستخدمهم فى هدم الدولة المصرية، تتعامل بإزدواجية فى حقوق الإنسان تصل إلى حد الانحطاط، وتابع:" من لندن كان  يتم بث خطابات التحريض والعنف والكراهية ولا تحرك لندن ساكن فى الوقت الذى يتم  قتل الأبرياء فى مصر..لدرجة أن البعض أطلق عليها لندنستان".

ولفت "الإبراشى"، إلى أن أجهزة مخابرات بريطانيا تتعامل مع الجماعات الإرهابية وتستخدم ملف حقوق الإنسان للهجوم على الدول ، شرطتها الآن تمارس عنف وقمع همجى ، وتابع:" يتم الحديث الآن عن إصلاح جهاز الشرطة البريطانى بعد التعامل القمعى المستبد مع متظاهرين سلميين".

وشدد "الإبراشى"، على أن الأقنعة سقطت فى السابق عن المتاجرين بورقة حقوق الإنسان ولكن التعامل مع متظاهرين سلميين فى بريطانيا أسقطت أقنعة أكثر.