بالفيديو | خبير اقتصادي: فيروس كورونا وحّد العالم إلى شيئين مهمين

بلال شعيب الخبير الاقتصادي
بلال شعيب الخبير الاقتصادي

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن فيروس كورونا المستجد أضر النفس البشرية بشكل كامل، مشيرًا إلى أن الوباء الخطير استطاع توحيد العالم إلى شيئين مهمين الأول الشعور بالقلق نحو الاستثمارات والاقتصاد بشكل عام؛ إضافة إلى البحث عن علاج أو لقاح لهذا الفيروس الخطير.

وأضاف "شعيب"، خلال لقائة فى برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية هبة خيري، والمذاع على قناة mtc، أن فيروس كورونا وباء قاتل حيث أصاب أكثر من مليون ونصف المليون شخص حول العالم ووفاة ما يتعديدى ربع مليون شخص، مشددًا على أن الوضع فى مصر ما زال آمنًا والحكومة مُسيطرة بشكل كامل على حالات الإصابة بالفيروس القاتل.

وتابع: "فيروس كورونا يستهدف صحة البشرية وأكبر خسارة نتعرض لها هى خسارة الإنسان"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كل خطاباته يحاول توجيه رسالة اطمئنان للشعب المصري بأن الدولة تقف بجانبكم وتدعمكم بغض النظر عن الخسارة المالية والاقتصادية ولكنه يسعى للحفاظ على المصريين.

وأشار إلى أن حالة الذعر التى انتابت جميع أنحاء العالم طبيعية؛ لأن الفيروس قاتل ومميت وكان من أولويات أوروبا وأمريكا الإنفاق على الحفاظ على النفس البشرية وليس الاقتصاد، موضحًا أن العالم كله يترقب ماذا بعد كورونا وهل هناك مصل أو دواء فعال ويكون قادرًا على هزيمة هذا الوباء القاتل.