[x]

فيديو| هذه أسباب نقص أدوية المناعة في السوق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أرجع الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الأدوية، نقص أدوية المناعة في السوق إلى زيادة الطلب عليها، موضحا أن هناك طلبات كثيرة لأدوية المناعة والفيتامينات والمسكنات بسبب تخوف الناس حتى وان لم يكن لديهم أي أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال "العزبي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" مساء الأربعاء، أن معظم شركات الأدوية قامت بإنتاج أدوية المناعة وتحفظت على نزول أدوية المناعة للأسواق.

وتابع أنه لا يوجد نقص في خامات الأدوية على الإطلاق، مؤكدا أن تكالب المواطنين على شراء مجموعة من الأدوية تحسبًا لأي أزمة سبب مشكلة كبيرة في نقص بعض الأدوية، منوها إلى انه حتى الآن ليس هناك علاج واضح لفيروس كورونا.

وأشار الدكتور أحمد العزبي إن وزارة الصحة اتخذت كل تدابيرها لتوفير الدواء دون أي أزمة بالتنسيق مع مصانع الأدوية وتحت الإشراف الكامل منها لضمان عدم خروج إي كمية من الأدوية المستخدمة في بروتوكول العلاج لكورونا.

وقال رئيس غرفة صناعة الأدوية، إن الفيتامينات لا تقي من الإصابة بالفيروس، وإنما إتباع التعليمات والإجراءات الوقائية من نظافة شخصية وثقافة التباعد الاجتماعي هي الواقي الفعلي من الفيروس.
 


 


ترشيحاتنا