[x]

البابا فرنسيس: لا نسمح بأى شكل من أشكال التمييز العنصرى

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

 

أجرى قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الأربعاء تعليمه الأسبوعي، وتحدث إلى المؤمنين عبر الشبكة من مكتبة القصر الرسولي بدلا من اللقاء التقليدي معهم في ساحة القديس بطرس، ويأتي هذا التغيير في إطار إجراءات وقائية أمام انتشار فيروس الكورونا .

ودعا قداسته الى عدم الانسياق وراء التميز او العنصرية قائلا: "أتابع بقلق الفوضى الاجتماعية المأساوية التي تحصل في الولايات المتحدة الامريكية خلال هذه الأيام بعد وفاة جورج فلويد المأساوية، واننا لا يمكننا أن نسمح أو أن نغلق أعيننا عن أي شكل من أشكال التمييز العنصري أو التهميش وندّعي بأننا ندافع عن قدسيّة كل حياة بشريّة".

وقال "في الوقت عينه علينا أن نعترف أن العنف الذي شهدتها الليالي الأخيرة هو مدمّر للذات ومضرّ بها ، وبالعنف لا يمكننا أن نحقق شيئًا، بل نخسر الكثير".

وأضاف " أتّحد اليوم مع كنيسة "Saint Paul" و"Minneapolis" والولايات المتحدة الأمريكية بأسرها في الصلاة من أجل راحة نفس جورج فلويد وجميع الذين فقدوا حياتهم بسبب خطيئة التمييز العنصري ، لنصلِّ من أجل تعزية العائلات والأصدقاء المحزونين ولنصلِّ من أجل المصالحة الوطنيّة والسلام اللذين نتوق إليهما.



ترشيحاتنا