المدير التنفيذي لشعاع: نقدر الجهود المبذولة من وزارة الكهرباء لإنجاح منظومة القراءة الموحد 

شركة شعاع
شركة شعاع

صرح المدير التنفيذي  لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء،  انه بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ونائبه المهندس أسامة عسران والمحاسبة نادية قطري العضو المالي بالشركة القابضة لكهرباء مصر وفريق عمل كل منهما ، تقوم شركة شعاع بتسجيل قراءة عدادات الكهرباء بجميع شركات التوزيع المسندة إليها عن طريق التقاط صورة للعداد وإرسالها للشركات أونلاين من خلال برنامج القراءة الموحد.

وأشاد المدير التنفيذي لشعاع بالمجهود الذي يبذله الدكتور محمد شاكر و نائبه المهندس أسامة عسران والمحاسبة نادية قطري والتعاون المستمر والمثمر مع شعاع لإنجاح منظومة برنامج القراءة الموحد و مواجهة كافة التحديدات والصعوبات التي يوجهاها هذا البرنامج لاستكمال مسيرة النجاح التي حققها.

ويؤكد المدير التنفيذي لشركة شعاع على الاستمرار في بذل الجهد لإنجاح منظومة برنامج القراءة الموحد والتي تصب في النهاية على مصلحة المواطن والدولة معا.

 وشدد المدير التنفيذي لشعاع، على أن الشركة حريصة على تطوير منظومة العمل بها أولا بأول لتلافى أي أخطاء أو مشاكل لضمان دقة القراءات التي تحضرها الشركة، مؤكدا أن نظام العمل بالشركة  يعتمد على التقاط صوره لعداد الكهرباء منذ يونيو 2019 ، و تعمل شعاع باستمرار على تطوير نظام العمل بالتعاون مع وزارة الكهرباء و شركة هندسة النظم  التابعة للوزارة ليتم التقاط صوره لعداد و إرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد. 

يذكر أنه تم الانتهاء من تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء التي تعمل بها شركة شعاع، ويعد برنامج القراءة الموحد الذي يتم تطبيقه بهدف الوصول إلى أعلى دقة في القراءات، والذي تنفذه  شركة شعاع  بهدف إنجاح منظومة الكشف.

وتؤكد شعاع على أن مسئولية الشركة تقتصر على إحضار قراءات لعدادات الكهرباء بشكل شهري وإرسالها لشركات توزيع الكهرباء بالصورة أونلاين من خلال برنامج القراءة الموحد، وينتهي دورها عند هذه المرحلة اما فيما يخص عملية إصدار الفواتير و العمليات الحسابية الخاصة بها ليس من اختصاص شركة شعاع وهى مسئولية شركات توزيع الكهرباء.