[x]

بدون تردد

حضور.. وتدخل الدولة!!

محمد بركات
محمد بركات

 

قرار مجلس الوزراء بوضع ضوابط لأسعار وتكاليف العلاج والعزل، بالمستشفيات الخاصة التى بدأت المشاركة فى علاج المصابين بالكورونا،...، هى خطوة مهمة جاءت فى وقتها تماما، لوقف الاستغلال المرفوض وغير المبرر، وحتى لا يستشرى هذا السلوك بالغ السوء والضرر، فى ظل ما لوحظ من ارتفاع كبير فى أسعار بعض هذه المستشفيات بصورة مغالى فيها.
وتأكيد رئيس الوزراء وتكليفه للوزراء المختصين والمحافظين، بمتابعة هذه الظاهرة والتعامل معها، فى إطار الأسعار المحددة لذلك، هو تحرك ايجابى ضرورى ولازم، بعدما شهدته الفترة الأخيرة من ارتفاعات مبالغ فيها للتكاليف فى بعض دور العلاج والمستشفيات الخاصة.
وأحسب أنه كان لافتا للانتباه بصورة فجة خلال الأيام القليلة الماضية، ان بعض هذه المستشفيات الخاصة قد لجأت لحساب فواتير باهظة ومبالغ فيها جدا لتكاليف علاج بعض المرضى الذين اضطرتهم الظروف للجوء إليهم للعلاج، بحيث تجاوزت التكاليف «٣٦٠ ألف جنيه»، فى تسعة أيام فقط لا غير،...، وهو ما تمت الإشارة إليه فى مقالين للرأى بجريدتى «الأخبار» و«الأهرام»، يوم الاثنين الماضي، حيث تناول أستاذنا «صلاح منتصر»، وزميلتنا العزيزة الكاتبة «عبلة الرويني»، فى مقاليهما ذات القضية.
والواقع أن هذا التصرف المستهجن من بعض المستشفيات الخاصة، يطرح بصورة ملحة انحراف سلوك بعض المنتسبين للقطاع الخاص، وميلهم للاستغلال والجشع الناجمين عن غياب القدرة على التقدير الصائب والرؤية الصحيحة للدور الوطنى المنوط بهم، فى مثل هذه الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، وجنوحهم لانتهاز الفرص والاستغلال،...، وهو ما يستدعى حضور وتدخل الدولة.. وحسنا فعلت الدولة بالتدخل للتصحيح والتصويب ووضع الأمور فى نصابها.