[x]
-->

غدًا.. تونس تفتح المساجد والمطاعم والمقاهي أمام المواطنين

تونس
تونس

 

أعلنت الوزيرة لدى رئيس الحكومة التونسية لبنى الجريبي، أنه ابتداء من يوم غد الخميس 4 يونيو، ستنطلق المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه، وسيتم استئناف ممارسة النشاط بنسبة 100% في الوظيفة العمومية وفي الصناعة وفي عدة أنشطة أخرى.

 

وكما لفتت وكالة تونس أفريقيا للإعلام، فإنه سيتم ابتداء من الغد فتح المساجد ودور العبادة والمطاعم والمقاهي والنزل واستئناف بعض الأنشطة الثقافية.

 

من جهته، قال وزير الشئون الدينية التونسي أحمد عظوم، أن نجاح إعادة فتح الجوامع والمساجد يظل رهين وعي رواد بيوت الله في المقام الأول والتزامهم بضوابط وإجراءات البروتوكول الصحي المخصص للغرض.

 

وأفاد عظوم، في حوار مع الوكالة التونسية بأن حوالي 20.500 إطار مسجدي سيحرصون على تطبيق ما جاء في البروتوكول الصحي الخاص بدور العبادة في تونس بكل صرامة من أجل ضمان عودة للجوامع والمساجد في أفضل الظروف، داعيا المصلين إلى احترام الترتيبات والضوابط الوقائية التي تضمنها البروتوكول الصحي تجنبا لأي عدوى، مشددا بالمقابل على أنه في حال تسجيل إصابة داخل الجوامع والمساجد فإنه يقع غلقه مباشرة من منطلق أن المبدأ الأساسي هو حفظ النفس البشرية.

 

وأكد أن البرتوكول الصحي أضحى جاهزًا لكي يستأنف 6124 جامعًا في تونس نشاطه من جديد يوم الخميس 4 يونيو 2020 ضمن المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه الذي أقرته الحكومة.


 


ترشيحاتنا