[x]

يحيى أبو الفتوح: عدد ماكينات ATM لا يتناسب مع عدد المتعاملين مع البنوك

يحيى ابو الفتوح
يحيى ابو الفتوح

 

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، مبادرة جيدة جدا، مشيرًا إلى أنه سيتم توضيح الإجراءات، والاشتراطات قريبا للتسهيل على العملاء.

وأوضح يحيى أبو الفتوح، أن البنوك المصرية لديها الوسائل التكنولوجية التى تمكنها من تقليل استخدام النقود الكاش والاعتماد على المنتجات الالكترونية خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه مع الوقت سيتراجع التعامل النقدي بالقطاع المصرفي، ويتم الاعتماد على وسائل التكنولوجيا المختلفة.

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصري، خلال تصريحات على الصفحة الرسمية لاتحاد بنوك مصر على فيسبوك، أن عدد ماكينات ATM في مصر لا يتناسب مع عدد العملاء المتعاملين مع البنوك، مشيرا إلى أنه سيتم استحداث وسائل أخرى للتسهيل على المواطنين.

وقال يحيى أبو الفتوح، إن العمل بالبنوك رسالة وواجب وطنى مثله مثل عمل الطبيب والشرطى ومثل أى جندي يعمل بقوة خلال هذه الفترة، مؤكدا أنه لن يتم تسريح أي من العاملين بالبنوك.

ولفت إلى أن البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، والبنك الأهلي المصري، يقومون بدور أساسي فى المسئولية الاجتماعية للنهوض بالمجتمع المصري، وأن البنوك المصرية لديها السيولة الكافية لتمويل الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، كما تمكننا من مواجهة الأزمة العالمية الحالية·    


 


ترشيحاتنا