[x]

رئيس «مسافرون» يطالب بوضع خطط للموسم السياحي الشتوي

الدكتور عاطف عبد اللطيف
الدكتور عاطف عبد اللطيف

 

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء بتجربة عودة السياحة الداخلية بشكل جزئي إلى المنتجعات السياحية مؤكداً أن هذا النجاح جاء نتيجة لجهود الدولة ممثلة في وزارتي السياحة والصحة والمنشآت الفندقية في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المنتجعات السياحية.
وأكد د. عاطف عبد اللطيف أن المصريين يرغبون في قضاء إجازاتهم داخل المنتجعات السياحية وخير دليل ان نسبة الاشغال المقررة بالفنادق وهي 25% كانت مكتملة داخل الفنادق المصرح لها باستقبال سائحين مما دعا الدولة الى زيادة نسبة الاشغالات بالفنادق إلى 50% الآن.
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف، أن العالم كله يتجه حاليا الى العودة بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية واغلب شركات الطيران أعلنت عن عودة حجز رحلاتها من جديد الى الوجهات المختلف بل وأصبح هناك طلب ملح من بعض الدول المصدرة للسياحة إلى مصر مثل بريطانيا حيث يرغب منظمو الرحلات في  تشغيل رحلات شارتر الى الوجهات السياحية المصرية.
وشدد د. عاطف على ضرورة إعداد خطط سياحية من الآن للموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ من أكتوبر القادم ببرامج جديدة تناسب احتياجات السائح ووضع خطط لاستهداف السياحة الروحانية والاستشفائية مع التركيز على مدن مثل سانت كاترين وسفاجا وسيوة والواحات البحرية بهدف الاسترخاء وسياحة السفاري والجبال والتسلق وسماع الموسيقى الجميلة.
وأكد د. عاطف أنه بعد فترة الضغط النفسي والعصبي نتيجة أزمة كورونا يحتاج السائح الى الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة كنوع من الروحانيات التي تدخل البهجة والسعادة عليه ويجب على جميع الجهات المعنية العمل في هذا الاتجاه مع الاستعداد للمشاركة بالبورصات السياحية المقبلة ببرامج سياحية قوية ومناسبة.
وأشار د. عاطف إلى أن الانسان بشكل عام بعد تجربة كورونا يحتاج الى الهدوء والاسترخاء في المناطق الطبيعية والوديان مع الاستعانة بفرق موسيقية عالمية تقدم مقطوعات موسيقية جميلة تدعو إلى البهجة والسعادة.
ودعا د. عاطف الى أنه لابد من وضع خطط قوية وجديدة لجذب السياحة الاجنبية لمصر مثل الاعلان عن عروض على البرامج السياحية بأسعار مغرية وبحث  التخفيض في سعر تكلفة الطيران الشارتر مع اعداد حملات دعائية في الأسواق المستهدفة تشمل الاجراءات الاحترازية المتبعة بالفنادق ووضع كورونا في مصر وجهود الدولة للسيطرة عليه.
واقترح عاطف عبد اللطيف أن يتم تشكيل لجنة لاعداد البرامج السياحية والتسويق لها تضم وزارات الطيران والسياحة والصحة وغرفة المنشآت الفندقية بهدف وضع خطط مستقبلية لجذب مزيد من السياحة الى مصر في ظل عودة الاسواق المصدرة للسياحة في أوروبا للنشاط من جديد.
وناشد د. عاطف عبد اللطيف بسرعة تنفيذ مبادرة تمويل السياحة بفائدة مخفضة بهدف سداد رواتب العاملين بالسياحة والتي تم الاعلان عنه منذ فترة ولم يتم تنفيذها حتى الان مما يضع مشاكل أكبر على كاهل القطاع السياحي.



ترشيحاتنا