محافظ دمياط تتفقد المستشفيات لمتابعة إجراءات التعامل مع أزمة فيروس كورونا

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط يرافقها الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بجولة ميدانية لتفقد مستشفتيات الحميات والصدر بالمحافظة للإطمئنان على سير العمل بهما والتأكد من توافر المستلزمات الطبية و الوقائية للأطباء و كذلك متابعة استراتيجية التعامل مع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد .

تواصلت المحافظ مع الأطقم الطبية الذين أفادوا بأنه يتم استقبال ما يقرب من ٢٠ إلى ٢٥ متردد فى اليوم الواحد كما تم تخصيص عدد ١٥ غرفة لعزل الحالات المشتبه فى إصابتها بالفيروس و التى يتم زيادتها فى حال وجود عدد أكبر .

وتابعت المحافظ مراحل إجراء الفحوصات التى تتم من خلال لجنة طبية خماسية يأتى من بينها ٣ أطباء استشاريين من داخل المستشفى وكذلك أخذ العينات ليتم بعدها نقل الحالات الايجابية إلى مستشفيات العزل الصحى بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للحالات السلبية .. كما تابعت المحافظ أعمال الصيانة بالمستشفى و خطة فصلها إلى جزئين أ، ب حيث سيضم الجزء الأول المقرر تخصيصه للحالات المشتبه فى إصابتها من ٦٦ إلى ٧٠ سرير  فضلاً عن استكمال أعمال الصيانة بها بنهاية الأسبوع الحالى و بمستشفى الصدر يوم الخميس بالاسبوع القادم ... وتأكدت الدكتورة منال عوض من توافر المستلزمات الطبية و الوقائية للأطباء بالمستشفتين موجهة بالالتزام التام بإرتداء مهمات الوقاية على جميع الأطباء واطقم التمريض حفاظاً على سلامتهم .

 وأشادت بالدور العظيم والجهود الكبيرة التى يقومون بها جيش مصر الأبيض للعبور من تلك الأزمة مؤكدة على تقديم كافة الدعم للفرق الطبية و تكاتف الجهود لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .