[x]

فيديو| أستاذ تغذية تحذر من وصفات تخسيس منتشرة على السوشيال ميديا

الدكتورة جيهان فؤاد أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية
الدكتورة جيهان فؤاد أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية

 

قالت الدكتورة جيهان فؤاد أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إنه في الأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة، لابد أن تكون صحة الإنسان جيدة، وأساسها التغذية السليمة، ليستطيع مواجهة هذه الأمراض قدر الإمكان.

 

أوضحت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج "هذا الصباح"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن سوء التغذية يضعف المناعة، ويسبب زيادة في الوزن، خاصة الآن، نتيجة قلة الحركة بسبب البقاء في المنزل لفترات طويلة.

 

وحذرت أستاذ التغذية من بعض الوصفات الشعبية للتخسيس وتقوية المناعة، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: "منتشر جدا وصفة عبارة عن معلقتين فلفل أسود وجنزبيل، لا طبعا دي تجيب نزيف فالمعدة، ووصفة تخسيس تانية عبارة فلفل أسود وجنزبيل وخل تفاح ومية سخنة وكركم.. غلط جدا.. دي بتعلي حمضية المعدة.. يعني لو حد عنده مشكلة صحية فيها توديه في داهية يموت".

 

وشددت فؤاد، على ضرورة المحافظة على تناول الغذاء الصحي، الذي يحتوي على عناصر غذائية متنوعة من البروتين والدهون صحية، مشيرة إلى أهمية تناول الخضروات بدلا من الوجبات المحفوظة والجاهزة التي تحتوي على وحدات حرارية عالية.

 

تابعت أستاذ التغذية أن معظم الحالات التي تعرضت لمضاعفات بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كانت لمرضى الضغط والسكر وأصحاب الأوزان الزائدة، وبالتالي تقوية المناعة والحفاظ على الأكل الصحي السليم، ضرورة ملحة في كل الأوقات، خاصة الآن.



ترشيحاتنا