[x]
-->

فيديو| إيهاب الحنفي: الصعيد له الاهتمام الأكبر في ملف تطوير العشوائيات

إيهاب الحنفي
إيهاب الحنفي

 

أكد المهندس إيهاب الحنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على القضاء على العشوائيات، وفقًا لخطة زمنية محددة.

وأضاف الحنفي، خلال برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد» الذي يقدمه الإعلامي محمد جاد: "404 مناطق في بداية إنشاء الصندوق في 2008، حسب ما أثبتته لنا الخريطة القومية التي تحدث كل عام، وفي الفترة من 2008 حتى 2014، صرفنا 670 مليون جنيه تقريبًا على العشوائيات لتطويرها".

واستكمل: "الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب منا حصر دقيق للمناطق والعشوائيات بالتحديد، في 2014، وكانت وقتها 357 منطقة، وحصلنا بعدها على تكليف لإنهاء هذه العشوائيات هذا العام، ونمتلك حصر لكل منطقة وفقًا للخريطة القومية".

وتابع: "حصلنا على تكليف بحد أقصى نهاية العام الجاري، بالانتهاء من 240 ألف وحدة سواء انشاءات أو إزالة الخطورة عنها، وسيستفيد من هذا الموضوع حوالي مليون نسمة على مستوى مصر بالكامل".

واختتم: "الصعيد يحصل على الاهتمام الأكبر في ملف تطوير العشوائيات، والشائع بأن القاهرة والإسكندرية يحصلان على القدر الأكبر في هذا الملف غير صحيح، خاصة وأن الصعيد تحوي عشوائيات أكبر، لذلك نجحنا في إنجاز وتطوير العديد من العشوائيات في صعيد مصر، أبرزها منطقة السماكين في سوهاج، والتي كان يعيش قاطنيها في عشش، والدولة أنشأت لهم مساكن بدلًا منها، وهناك الكثير من الأمثلة المشابهة لها".


 


ترشيحاتنا