[x]

رئيس اتحاد البنوك: لا نبخل بأي مصاريف علاج أو إجراءات احترازية لموظفينا

محمد الأتربي
محمد الأتربي

 

أعلن عدد من البنوك، عن إصابة بعض العاملين بها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي توفى عدد منهم نتيجة هذا الفيروس، الأمر الذي تسبب في إثارة العديد من التساؤلات لدى موظفي القطاع المصرفي، على مواقع التواصل الاجتماعي، حول التأمين على العاملين في البنوك وتجهيز مستشفيات خاصة بهم.

ونشرت بوابة اتحاد بنوك مصر، البوابة الرسمية لاتحاد البنوك، رد محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر- رئيس بنك مصر، على تساؤلات العاملين بالقطاع المصرفي، في هذا الصدد، وأكد بدوره أن البنك المركزي، واتحاد البنوك وإدارات البنوك، لن تتوانَى لحظةً عن توفير أي إجراءات أو تدابير لحماية العاملين بها، أيا كانت تكلفتها، متابعا: "ربنا يحفظنا جميعا من هذا الوباء.. ويرحم موتانا".

وأكد محمد الإتربي، أن القطاع المصرفي ركن أساسي في منظومة العمل، مشددا على أهمية اتخاذ الجميع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ علينا جميعا.


وقال رئيس اتحاد البنوك: "أنا على يقين أن البنوك لا تتأخر عن توفير الحماية الكاملة لجميع العاملين بها، ولا تبخل بأي مصاريف علاج أو إجراءات احترازية"، موضحا أن هناك تأمينا على حياة العاملين بالبنوك، ولكن كل بنك له نظامه في التأمين، وإذا كان مطلوبا المزيد سيتم توفيره، فحياة أي زميل أو زميلة غالية جدا وفي المرتبة الأولى.

وناشد محمد الإتربي، جميع العاملين بالقطاع المصرفي الإبلاغ فورا عن أي حالة تعاني من أمراض مزمنة أو حالات سرطان سابقة وتم علاجها؛ لأن المناعة تكون منخفضة فيجب عدم ذهابهم لأماكن عملهم نهائيا، وطالبهم بالاحتياط في منازلهم، قائلا: "جميع المصالح الحكومية تعمل الآن حتى لا تتوقف الحياة، ونحن جزء أساسي من منظومة العمل".


 


ترشيحاتنا