وزير التنمية المحلية يتابع إزالة الاشغالات بمحيط مستشفى ٥٧٣٥٧

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منطقة المدبح بحي السيدة زينب لمتابعة إزالة سوق السقط وكافة الاشغالات والمخالفات الموجودة في عدد من الشوارع المحيطة بمستشفي (٥٧٣٥٧ ) ، وذلك بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات المحافظة والوزارة. 

وتابع شعراوي وعبد العال، ما شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية من حملات لإزالة كافة المحلات المخالفة والتعديات والإشغالات بشارع السلخانة وحسن الأنور وميدان السلخانة بالتنسيق بين المحافظة والحي وشرطة المرافق، حيث تم الإشارة إلى أنه تم إزالة كافة الإشغالات الواقعة بنطاق السوق والمتمثلة في 3 محال أقيمت بالمخالفة ، و 29 موقعاً لإشغال الطريق بالمخالفة للقانون ، كما تمت إزالة 14 سور مخالف يعلوه بعض الأعمال الحديدية ، و قام حي السيدة زينب والأجهزة المعاونة بتنفيذ حملة لرفع المخلفات ورفع كفاءة الحالة العامة للنظافة بموقع السوق للحفاظ علي المظهر الحضاري.

ووجه اللواء محمود شعراوى، بضرورة المتابعة الميدانية من نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية  على تلك المنطقة بصورة دورية لضمان عدم عودة الإشغالات مرة أخري للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمرضي و المترددين علي المستشفي.

وأكد شعراوي، على ضرورة استكمال أعمال التطوير الجارية للمنطقة المحيطة بالمستشفي من رصف وإنارة وتشجير ليتناسب مع هذا أهمية المكان و تكليف شركة المقاولون العرب باتخاذ اللازم نحو إعادة رصف الموقع واستعادة المظهر الحضاري له مع استبدال التالف من البردورات وإعادة تأهيلها.

وطالب وزير التنمية المحلية، بضرورة المتابعة لعدم عودة الاشغالات وأي مخالفات مرة أخري واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين .   

وأشار إلى أن الدولة جادة في التعامل بكل حزم مع كل الاشغالات التي تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين في كافة المحافظات، مشيراً الي أن هناك توجيهات مستمرة لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز بضرورة عدم عودة الإشغالات التي يتم إزالتها مرة أخري.

وشدد شعراوي، على  ضرورة تطبيق كافة الاشتراطات البيئية والصحية في المنطقة المحيطة للمستشفي والتي تؤثر على صحة وسلامة المواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وجهود الدولة الجارية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ووجه شعراوى، بإعادة فحص العقارات الموجودة فى تلك المنطقة والتأكد من السلامة الإنشائية لها واتخاذ اللازم نحو العقارات المخالفة، موجها بإعداد حملات من الجهات المعنية بالمحافظة بالتنسيق مديرية الصحة على الأماكن غير الرسمية لتصنيع اللحوم.