[x]

البنك التجاري الدولي: وفاة 2 من الموظفين بكورونا.. وهذا ما قمنا به لمواجهة «كوفيد-19»

هشام عز العرب
هشام عز العرب

 

أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، وفاة 2 من موظفيه أمس إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتقدم بالتعازي لأسر المتوفين.

وقال البنك، "نعلن أن أسرة البنك التجاري الدولي CIB فقدت إثنين من الزملاء جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19، وذلك يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020.. وتعبر إدارة البنك عن كامل دعمها لأسر الزميلين العزيزين بكل ما تحمله الكلمة من معنى سواء على الصعيد المعنوي أو المادي، راجين أن نوفيهم حقهم جزاء إخلاصهم وتفانيهم من أجل رفعة مؤسستهم التي ينتمون إليها."

وأكد هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة، "أن الزميل وليد طايل أمضي مسيرته المهنية فى البنك التجارى الدولى، حيث انضم إلى فريق العمل عقب تخرجه من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1997، وقد استهل مسيرته المهنية بفرع البنك التجارى الدولى بالمعادى، حيث عمل موظفاً للاعتمادات المستندية وتميز بحسن سلوكه ودعمه لجميع زملائه كما اشتهر باللياقة البدنية والأنشطة الرياضية.. أما الزميل ريمون نعيم، فقد شغل منصب مدير أول العمليات المصرفية بفرع البنك بحدائق القبة، وأمضي ريمون مسيرته المهنية بالكامل مع البنك حيث انضم للعمل بفرع مسطرد بعد تخرجه من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 2004، واشتهر ريمون بين زملائه بسعادته وكرمه".

وأضاف هشام عز العرب: "لايسعنا فى مثل هذا الموقف إلا أن نعبر عن دعمنا الكامل لأسرتي الزميلين العزيزين بكل ماتحمله الكلمة من معنى سواء على الصعيد المادي والمعنوي، راجين أن نوفيهم حقهم جراء إخلاصهم وتفانيهم من أجل رفعة مؤسستهم التى ينتمون إليها".

وأكد البنك التجاري الدولي مصر، أنه قد تم التعاون مع الجهات المختصة لرصد ومتابعة زملاء الفقيدين والتأكد من تلقيهم الدعم والمساندة الكاملة، حيث بادروا بعزل أنفسهم ذاتيًا وفقاً لتوجيهات وزارة الصحة، وسوف يقدم البنك كافة أشكال الدعم فورًا في حالة احتاج أي منهم لأي تدخل طبي إضافي.

وأشار البنك التجاري الدولي، إلى أن إدارة البنك تضع على رأس أولوياتها تقديم أقصى درجات الحماية والتأمين لفريق العمل والعملاء على حد سواء، ولا تدخر الإدارة جهدًا أو مالاً في سبيل التأكد من سلامة فريق العمل وعملائنا الأعزاء على النحو المبين تفصيلاً من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

وكان البنك أعلن، في وقت سابق، عن إغلاق عدد من الفروع كاجراء احترازى ، وهى فرع قويسنا فى الفترة من 31 مايو وحتى 7 يونيو ، وفرع الربوة فى الفترة من 31 مايو وحتى 7 يونيو ، وفرع الغرفة الألمانية فى الفترة من 31 مايو وحتى إشعار آخر ، وفرع مصطفى النحاس.

وأشار إلي أنه سيتم إعادة الفروع المذكورة للعمل مرة أخرى بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والموصي بها من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية والبنك المركزي المصري مع تطهير وتعقيم الفرع بالكامل.

وأكد البنك أن كافة فروعه البالغ عددها 207 فرعًا وشبكة ماكينات الصراف الآلي التي تشمل 1046ماكينة، تعمل بكامل طاقتها من أجل تلبية احتياجات جميع العملاء لحين إصدار أية اشعارات أخرى من البنك المركزي المصري.

وحرصا من إدارة البنك على سلامة العملاء وسلامة فريق العمل ، قام البنك باتخاذ عدة إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها استحداث مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالنظافة، إلى جانب توعية موظفي البنك بأفضل ممارسات النظافة الشخصية المعمول بها عالميًا.

وشدد البنك علي جميع الموظفين والعملاء ارتداء قناع الوجه الطبي في حالة التواجد بأي من فروع البنك التجاري الدولي.

كما يمكن لعملاء البنك إتمام جميع معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من المنزل باستخدام تطبيق الهاتف المحمول وخدمة الإنترنت البنكية أو عبر الحسابات الخاصة بقطاع الخدمات المصرفية للأعمال.


 


ترشيحاتنا