[x]

بعد فتحها بنسبة إشغال 25%| الجونة كاملة العدد والساحل الشمالي أعلى نسب إشغالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

بدأت وزارة السياحة والآثار بوضع خطة لفتح الفنادق والمنتجعات السياحية أبوابها مرة أخرى بعد ما شهدت غلق تام ضمن الإجراءات الوقائية  بسبب الانتشار السريع الوباء العالمي الكورونا "كوفيد 19".

شملت تلك الخطة لفتح الفنادق مرة أخرى حصول الفندق على شهادة السلامة الصحية و التي تتضمن نجاح هذا الفندق في الإجراءات الوقائية و التعقيم  و سلامة العاملين واستيفائهم كافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والاثار واعتمدها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.
  
وأوضح وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن تم فتح جزئي للفنادق والمنتجعات السياحية بنسبة 25 % وللسياحة الداخلية ومع انتظار لفتح للسياحة الدولية مع رجوع حركة الطيران مرة أخرى.

و شهدت اجازة عيد الفطر المبارك نسب اشغالات سياحية مرتفعة  من السياحة الداخلية في المنتجعات السياحية لتصل في الجونة لنسبة 95 % والساحل الشمالي 80% مع استعدادات شاملة في باقي الفنادق الغردقة وشرم الشيخ، من نسبة 25% التي تم الموافقة على فتحها.

وأشار  عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية الي تزايد أعداد الفنادق الحاصلة علي شهادة السلامة الصحية، والتي وصلت حتي الان الي ٧٨ فندقا، لافتا الي ان لجان التفتيش تمر على جميع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بشكل دوري للاطمئنان على تطبيق جميع الضوابط. 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.


 


ترشيحاتنا