صور| «كاشف حرارة وكمامات».. تفاصيل أول يوم عمل بالمحاكم

  أول يوم عمل بالمحاكم
أول يوم عمل بالمحاكم


حرصت وزارة العدل، على إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين والقضاة، في ظل انتشار وباء كورونا، في المحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية.


وجاءت خطة الوزارة في اليوم الأول، والتي رصدتها "بوابة أخبار اليوم"، تتمثل في عدم السماح لأي مواطن مقبل على المحكمة بالدخول بدون كمامة يرتديها وفي حالة قدوم أي مواطن بدونها يتم ارجاعه لمنزله على الفور، وعدم السماح له بالدخول، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تتمثل في عدم التزاحم في الدخول وتنظيم العملية من خلال السماح لفرد فرد بالدخول.


كما تم اتباع المسافة بين كل مواطن والآخر، وتنظيم عملية الدخول للقاعات ومنع أي شخص دخول القاعة إلا بعد التأكد من هويته وهل هناك حاجة لدخوله القاعة أم لا.. كما تقوم المحكمة بشكل مستمر بعملية التعقيم والتطهير.


يذكر أن أعلن وزير العدل المستشار عمر مروان، أنه سيتم اعتبارا من يوم اليوم السبت، عودة جلسات الجنح والجنح المستأنف بالمحاكم في كافة أنحاء الجمهورية لنظر القضايا المحبوس على ذمتها متهمين وتلك المحجوزة للنطق الحكم.


وتابع انه سوف يتم عقد جلسات محاكم الأسرة بأنواعها وجلسات الدوائر المدنية الجزئية والكلية للنطق بالأحكام فقط على أن يستمر العمل بذلك النظام لمدة أسبوعين تمهيدا لعودة جميع الدوائر المختلفة بكامل طاقاتها للعمل اعتبارا من 13 يونيو المقبل.


وأضاف وزير العدل، حول جهود تطوير العمل بمكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية وتقصير مدة تعامل المواطنين أمام المكاتب والحد من الازدحام بداخلها ، أكد وزير العدل أن مصلحة الشهر العقاري من أهم الجهات المعاونة بالوزارة لكونها تمس عشرات الآلاف من المتعاملين معها يوميا ، وكان لابد من تطوير منظومة العمل لرفع كفاءتها تسهيلا للمواطنين المتعاملين معها.