وزيرة التضامن: لن نتهاون تجاه واقعة التنمر على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة 

 الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مشهد تنمر شابين يروعان طفل من ذوي القدرات الخاصة أصابها بحالة من الغضب الشديد، كونه ضد الإنسانية والقانون، وتابعت:"هذا الفيديو يحمل العديد من المخالفات القانونية منها ترويع طفل وأن المعتدى عليه من ذوي الإعاقة".

وأضافت "القباج" - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية- أن الواقعة تعد من قبيل التصرف غير الإنساني، ولن نتهاون فيها مطلقاً، مشددة على ضرورة أن تكون الواقعة عبرة للمذنبين.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أنها سعيدة تجاه الروح الإيجابية التى صدرت من ذوي القدرات تجاه فيديو التنمر، وتواصلهم مع الوزارة من أجل اتخاذ ما يلزم تجاه الواقعة، وتابعت:" تم القبض على الشابين اللذين قالا إنهما من أقاربه وبيهرجوا معاه..ولكن ده مش هيعفيهم من المسئولية"، مشددة على أن صلة القرابة التى تجمعهم مع الطفل، لا تعفيهم من المسئولية.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الطفل الآن تحت الرعاية من أجل عمل تأهيل نفسي له وتحديد إقامته خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن الدولة مصرة على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحمايتهم بالقانون.