محافظ الشرقية لرؤساء المدن: «اللي مش قادر يعمل معنا يقدم اعتذار» 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة سرعة الإنتهاء من فحص الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها بنطاق دائرة المحافظة، وسرعة البت فيها، والحفاظ على الأراضي، التي تم إستردادها، وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.


جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر  الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور احمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ  و اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.


وخلال الاجتماع أعطي  المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء مهلة أسبوعين للإنتهاء من تقنين أوضاع 567 حاله تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير العقود الإبتدائية ، مؤكدا حرص الدولة المصرية بكامل أجهزتها على تطبيق القانون وإسترداد حقوقها التي هى حق الشعب وعوده آخر شبر من أملاك الدوله تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات عليها.


كما طالب المحافظ بإعداد تقرير يومي موضح به الحالات التي تم الإنتهاء من تقنين أوضاعها  وطلبات التصالح لتسريع وتيرة العمل في هذا الملف الحيوى والهام،  مؤكداً أنه لن يسمح بأي تقصير، وقال " اللي مش قادر يعمل معنا خلال الفتره الحاليه يقدم إعتذار".


كما قرر محافظ الشرقية عقد إجتماع برئاسة المهندسه لبني عبد العزيز نائبة المحافظ خلال الأسبوع الجاري للوقوف على طلبات التصالح المقدمه لتقنين أراضي أملاك الدولة لاتخاذ اللازم قانوناً حيالها