[x]
-->

ترامب يلغي تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاءه رسمًا للتمويل الذي تقدمه بلاده لمنظمة الصحة العالمية إثر ما أسماه حملة تضليل عالمية نتيجة نفوذ مارستها الصين على المنظمة الدولية خلال أزمة كورونا على الرغم من أنها لا تدفع أموالا كثيرة مقارنة بما تقدمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي: "تقدم الصين لمنظمة الصحة 40 مليون دولار سنويًا، في حيت تقدم الولايات المتحدة 450 مليون دولار سنويًا تقريبا، لكننا قررنا إلغاء العلاقات وإعادة توجيه هذه المساعدات لمنظمات أخرى في العالم"

وهاجم الرئيس الأمريكي الصين كعادته في مؤتمر قصير نظمه من داخل حديقة البيت الأبيض، الجمعة 29 مايو، اتهم فيه الصين بالتدخل في السياسات العالمية وانتهاك الوعود الرسمية والدولية التي قطعتها من قبل، بالإضافة للتسبب في مقتل ما يصل لمليون شخص حول العالم بسبب إخفائها لمعلومات توصلت إليها في وقت مبكر حول فيروس كورونا المستجد.

وقال: "العالم يحتاج إجابات واضحة من الصين حول فيروس كورونا."

وألقى الرئيس الأمريكي باللوم على حكومات أمريكية سابقة ورؤساء سابقين أبرموا معاهدات واتفاقيات مع الصين تمكنت على إثرها من تمديد نفوذها والحصول على الكثير من الأموال، قائلا: "لا ألوم الصين وحدها لتمكنها من سرقة كل هذه الأموال، لكن هناك حكومات ورؤساء ساعدوا في تحقيق هذا" .

وتابع: "يجب علينا الحصول على إجابات، ليس فقط من أجل الولايات المتحدة ولكن من أجل العالم كله الذي عانى بسبب حكومة الصين التي سرقت حقوقنا الفكرية والاقتصادية.. اتخذ هذه الإجراءات لحماية نزاهة الاقتصاد الأمريكي."


 


ترشيحاتنا