[x]

الإندبندنت: نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة الإندبندنت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يدرس تغيير مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم (2019-2020)، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة، إنه «تم تشكيل مجموعة عمل بمشاركة ممثلين من بطولات الدوري والأندية لبحث حلول وخيارات تتعلق بجدول البطولتين حتى يتسنى لنا إكمال الموسم الحالي، يجري بحث مجموعة من الخيارات ولم يتم بعد اتخاذ أي قرارات في هذه المرحلة».

ويبقى الخيار الرئيسي حتى الآن هو إنهاء موسم دوري أبطال أوروبا «التشامبيونز ليغ» ومسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في أغسطس، وذلك بعد انتهاء الدوريات المحلية في أوروبا. ويراقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار حالة الرحلات الجوية داخل أوروبا، ويتطلع إلى تقليل الرحلات غير الضرورية بين البلدان.

وتابعت الصحيفة بأنه: "يتزايد احتمال نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول. أجرت تركيا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم أول جولة من المفاوضات حول أن الدولة المضيفة لن تسترد استثماراتها في حال إقامة المباراة من دون جمهور".

وأشارت الصحيفة إلى أن: "هذه المناقشات ما زالت حتى الآن في مرحلة مبكرة للغاية، ولكن تم بالفعل تسمية البدائل مثل لشبونة وبعض المدن الألمانية".

وأضافت الصحيفة أن "يويفا" يريد نقل المباراة لدولة أخرى، حيث من الممكن إقامة النهائي في مدينة لشبونة البرتغالية، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي، تلقى عروضا من أندية أوروبية أخرى من أجل استضافة النهائي، بما فيها ناد إسباني.

وستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعا، يوم 17 يونيو، وستناقش خلاله مصير نهائي دوري الأبطال مع ممثلي الاتحادات الأوروبية الأخرى.
 


 

 

ترشيحاتنا