فيديو| تفاصيل فضيحة اتهام قطر بالتجسس الرياضي في أمريكا 

الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان: «قطر.. التجسس الرياضي في أميركا» ويكشف فيه عن تفاصيل اتهام رابطة كرة السلة Big3 لشركة محاماة أمريكية كبيرة تعمل كجاسوس لصالح قطر، ومقاضتها في المحكمة العليا لولاية نيويورك الامريكية .

وأوضح التقرير، أن رابطة كرة السلة Big3 التي أسسها النجم الأميركي "آيس كيوب" تتهم شركة محاماة أميركية كبيرة بالعمل "كجاسوس" لصالح قطر كجزء من حملة الدوحة للعلاقات العامة الأوسع في الولايات المتحدة، وتمت مقاضاة شركة "كوين إيمانويل أوركوهارت آند سوليفان" للمحاماة،  أمس الخميس 28 مايو الجاري في المحكمة العليا لولاية نيويورك.

وتابع التقرير، أن  رابطة Big3 لكرة السلة قاضت شركة المحاماة الأمريكية "كوين إيمانويل" في محكمة بنيويورك بزعم أن الشركة تجسست عليها من أجل المصالح القطرية" بينما كانت الشركة تمثل Big3 في نزاع مع مفوضها السابق "روجر ماسون جونيور" الدعوى القضائية، حيث وصف دوري المحترفين "Big3" لكرة السلة، سلوك شركة المحاماة الدولية بـ"الخيانة الفاضحة"، من خلال خدمة عميل "أكثر ربحا" كانت اهتماماته معاكسة تماما لـ"Big3".

وأضاف التقرير، أن شركة "Big3" لكرة السلة كشفت أنه  يتوفر لديها  معلومات موثوقة تكشف أن العائلة الحاكمة في قطر دفعت لـ"كوين إيمانويل" عشرات الملايين من الدولارات كـ"رسوم قانونية على أساس سنوي"، تشمل بعض القضايا المرتبطة بمونديال 2022، لتربح شركة المحاماة الأميركية عشرات الملايين من الدولارات سنويًا من عملائها القطريين.

أشار التقرير، الى أن الدعوة القضائية تقول إن شركة المحاماة ربحت 1.3 مليون دولار من الرسوم القانونية بينما أخفقت في محاولة وقف مفوض الرابطة السابق من بيع أسهمه في الدوري وامتنعت عن تضمين ادعائها بأنه كان يتصرف نيابة عن مصالح قطر ، كما يتهم النجم الأميركي "آيس كيوب" ورابطته قطر في تعرضه لعملية نصب كبرى من قبل مستثمرين قطريين من بينهم عضو الأسرة الحاكمة القطرية الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني وأحمد الرميحي الدبلوماسي القطري السابق ورفع دعوى قضائية بمبلغ مليار دولار  لقاء ما تعرض له من عملية احتيال قطرية.