[x]
-->

5 سيارات مستعملة يمكنك شرائها بأقل من 50 ألف جنيه.. تعرف عليها 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أصبح شراء سيارة ضرورة أساسية للوقاية من عدوى انتقال فيروس كورونا المستجد من خلال المواصلات العامة، لذا يبحث العديد من الراغبين عن شراء سيارة على سيارات مستعملة بأقل من 50 ألف جنيه نظرا للحالة الاجتماعية والظروف الاقتصادية.

ونظرا لارتفاع أسعار السيارات الجديدة يلجأ راغبي الشراء إلى الذهاب السيارات المستعملة من خلال الأسواق الإلكترونية بعد غلق المعارض تحسبا لنقل العدوى.

وبفحّص الأسواق الإلكترونية، الخاصة بعمليات بيع وشراء السيّارات نجد أن متوسّط أسعار بعض سيارات الألفية الثالثة لا تتجاوز حد الـ 50 ألف جنيه، وتتناسب مع احتياجات قطاع كبير من مستهلكي السيارات في مصر، وتحقّق طموحاتهم في اقتناء سيارة، نستعرض معكم أبرز 5 سيارات منها في هذا التقرير هي:

 

1-سيارة دايو ماتيز

2-سيارة أوبل كورسا

3-سيارة سوزوكي ماروتي.

4-سيارة فورد فيستا.

5-سيارة فيات شاهين

والسيارات الخمسة السابقة تقع في مقدمة قائمة أفضل السيارات في سوق السيارات المستعملة، من حيث المظهر الخارجي والإمكانيات وكذلك الأسعار، ولعل أفضل ميزة تتمتع بها تلك السيارات هي عدم تجاوزها حدود الـ50 ألف جنيه، بما يجعلها مناسبة لقطاع كبير من المستهلكين.

 

1-سيارة دايو ماتيز

طُرحت في السوق الإلكترونية ومتوسّط سعر 50 ألف جنيه لموديل 2001 وتعتبر هذه السيارة من أكثر الأنواع الموفّر لاستهلاك الوقود و تصل إلى معدّل استهلاك يبلغ لتر لكل 16 كيلو/متر.

 

2-سيارة أوبل كورسا

 

طُرحت السيارة في السوق الإلكترونية بموديل 2000 ويصل سعر 47 ألف جنيه ومزودة بناقل يدوي للحركة وتكييف وزجاج كهربائي وسنتر لوك ولكن يظل عيبها الأبرز هو صغر حجمها.

 

3-سيارة سوزوكي ماروتي

 

طرحت سيارة الهاتشباك الصغيرة في الأسواق الإلكترونية ويبلغ سعر 50 ألف جنيه، للسيّارة موديل 2008 وأيضًا مثل فيات يحدّد سعرها الكماليات المتواجدة فيها وسنة الصنع، بالإضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

 

4-سيارة فورد فيستا

 

تعتبر سيارة الهاتشباك الصغيرة من فورد فيستا من السيارات المطروحة في السوق بموديل 2001 وتأتي بسعر 45 ألف جنيه وقد يصل إلى 50 ألف جنيه بحسب حالة السيارة الفنية والكماليات المتواجدة فيها وحركة السوق الشرائية.

 

5-سيارة فيات شاهين

 

تعد من أرخص السيارات المتاحة في السوق وتنتمي إلى الألفية الثالثة بمتوسط سعري يقدّر بـ 50 ألف جنيه ويحدّد السعر حالة السياراة الفنية والكماليات المتواجدة فيها وسنة الصنع، بالإضافة إلى حركة مبيعات السوق وقت الشراء.


 


ترشيحاتنا