رسائل مدبولي للأطباء| اعتبار المتوفين شهداء.. وإجراء مسحات للمخالطين

د. مصطفى مدبولي
د. مصطفى مدبولي

عقد صباح اليوم لقاء عاجل بين رئيس الوزراء د مصطفى مدبولي ونقيب الأطباء د حسين خيري وبحضور د. عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية. 

وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات الوضع في أزمة كورونا وعرض المشاكل التي تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.

وفي بداية اللقاء ثمن رئيس الوزراء الدور العظيم الذي يقوم به الأطباء والفرق الطبية في مواجهة هذه الجائحة وعرض النقيب أهم الأزمات التي يعانى منها الأطباء  خلال مواجهتهم لوباء كورونا وهى..

ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التي تم تخصيصها للعمل فى مستشفيات العزل الجديدة. 

إجراء مسحات الـpcr للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

التأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبي من مصابي كورونا في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

معاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على توسيع إجراء تحاليل الpcr  للطواقم الطبية فوراً، وأيضا أكد على تنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء في كل مستشفى.
 
 وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية أكد رئيس الوزراء على توفرها فى المستشفيات والمديريات ولكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن وسيتم  تغيير ذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومى.

وعن ما يستجد من مشكلات على أرض الواقع أكد د مدبولي  رئيس الوزراء على استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء  من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أى أزمة فورا. 

أما عن شهداء الاطباء من مصابى كورونا أكد رئيس الوزراء أنه لاخلاف على اعتبارهم شهداء وأن  صندوق مخاطر أ عضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتكفل بهذا الأمر.

أما عن أزمة أطباء التكليف فهى مازالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية.