[x]

امسك مخالفة| «سوق الخلفاوي».. الجهل سر انتشار كورونا بين نساء شبرا مصر 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

"سوق الخلفاوي"..أشهر أسواق منطقة شبرا مصر وأقدمها، والذي يشكل خطرا كبيرا على أهالي منطقة الخلفاوي وكل المناطق المجاورة لها، فرغم التحذيرات المتعددة إلا أن البائعين وأغلب المواطنين المترددين على السوق لا يلتزمون بأدنى طرق الحماية من انتشار فيروس كورونا.

 

فرغم إصابة أكثر من بائع بالفيروس ووفاة أحدهم، إلا ان البقية لم يتخذوا إجراءات الوقاية، وتردد بين أهالي المنطقة العديد من النداءات بتوخي الحظر ولكن الجهل يعم المكان .

 

فأغلب السيدات يترددن على السوق بدون الكمامات ولا يهتمون بالتعقيم، لذلك أُصيبت حالات كثيرة بين السيدات بالفيروس، ورغم الإصابة إلا أنهن يمارسن حياتهن بشكل طبيعي ويترددن على السوق والجيران،ويتجمعن لتأدية واجب العزاء .

 

وطالب المواطنون من سكان المنطقة، الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم للحد من انتشار فيروس كورونا، وإجبار المصابين وذويهم على العزل المنزلي وتعقيم المنازل حتى لو كان ذلك بمقابل مادي يدفعه سكان كل عقار.

كما طالبوا بسرعة غلق سوق الخلفاوي تماما، للحد من تفشي جائحة كورونا أكثر من ذلك في تلك المنطقة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه الدولة كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس «كورونا»، إلا أن هناك بعض المواطنين يتعاملون مع الموضوع باستهتار دون أدنى مسؤولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة هذا الفيروس اللعين، أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بغلق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية، بالإضافة إلى غلق المحلات المراكز التجارية من 5مساء إلى 6 صباحا، ووقف وسائل المواصلات خلال أسبوع أجازة عيد الفطر 

 

وحرصا من «بوابة أخبار اليوم» على أداء دورها المجتمعي ودعم أجهزة الدولة في تلك المهمة الصعبة، أطلقت حملة «امسك مخالفة» من خلال مراسليها المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، أو الصحافة التفاعلية من خلال خدمة «صحافة المواطن» لرصد أية تجاوزات أو مخالفات، والتواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01200000991.

 


 


ترشيحاتنا