إزالة الأسواق العشوائية في السويس

اللواء عبد المجيد صقر
اللواء عبد المجيد صقر

وجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بوقف أية أعمال بناء للمنشآت التي صدر لها ترخيص بالبناء، لحين مراجعة الاشتراطات البنائية والحماية المدنية وتنفيذ جراجات للسيارات بهذه المباني.

على أن تستمر أعمال البناء والانشاءات والتراخيص الخاصة للمشروعات التنموية المشروعات القومية، ومشروعات التطوير ورفع الكفاءة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ السويس اليوم الخميس بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان، ورؤساء الأحياء لمناقشة تنفيذ قرارات إيقاف اصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة وذلك في الفترة من 24 مايو 2020 ولمدة 6 شهور.

كما وجه المحافظ بتنفيذ قرارات ازالة كافة العشوائيات والتعديات وأعمال البناء والتعديات على أملاك الدولة، وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية وازالة المخالفات، التحقيق مع المقصرين في عملهم، مع اتاحة فرصة التصالح للمواطنين في بعض المخالفات طبقا للقانون أو إزالتها.

 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بمراجعة كافة التراخيص الخاصة بالبناء وحصر جميع المخالفات للمباني والاشغالات والأسواق العشوائية والتعديات المختلفة المنتشرة بالشوارع على مستوي الأحياء والتشديد على الإزالة بالكامل للمباني ذات الخطورة الداهمة.

 

وشدد على عدم التصالح في حالات البناء على الأراضي وإزالة التعديات على حرم الشوارع أو بين العمارات المنتشرة بعدة مناطق بالسويس.