الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يبدأ خطة للتعايش مع كورونا

طلعت عبد القوى
طلعت عبد القوى

انتهى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية من إعداد خطة عمل للتعايش مع كورونا تماشياً مع تعليمات الحكومة، وبالتنسيق مع وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة، والمحافظين.

 تشمل الخطة قيام الجمعيات عن طريق متطوعين من الشباب بتوعية المواطنين بارتداء الماسكات والتباعد ومنع الزحام وغسل الأيدي بالماء والصابون واستخدام المطهرات.

وصرح رئيس الاتحاد العام للجمعيات د.طلعت عبد القوي، أن الخطة تشمل إلى جانب التوعية، دعم مستشفيات العزل بالإمكانيات والمرضى بالاحتياجات، كما حدث في مستشفى كفر الزيات التي تم تزويدها بالأثاث وبعض الأجهزة والأدوية والأسرة والملايات والمراتب من الجمعيات ورجال الأعمال وكذلك توفير احتياجات المرضى من مياه وعصائر وأدوية وسيارات نقل موتى، وتقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر المتضررة من الفيروس

كما تم تشكيل إدارة للأزمة في الاتحادات الإقليمية والنوعية  إلى جانب غرفة العمليات المركزية  المركزية للتواصل مع المحافظين.

 وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات أنه تم توقيع برتوكول مع هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة ببورسعيد يقضى بتدريب المتطوعين على أعمال التوعية والتطهير للاماكن العامة والبنوك ومكاتب البريد وتوصيل الأدوية لكبار السن في منازلهم.
 

 


 

ترشيحاتنا