تطهير مؤسسة دار الهلال تنفيذا لتوجيهات الهيئة الوطنية للصحافة

دار الهلال
دار الهلال

قامت وحدة متخصصة من وزارة الزراعة وهيئة الطب البيطري بحملة تطهير وتعقيم موسعة داخل مؤسسة دار الهلال بدءا من المطبعة مرورا بكل الأقسام ومقار الإصدارات المختلفة بالمؤسسة.

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الكبير كرم جبر، كما قررت الهيئة تقديم دعم عاجل لدار الهلال بمبلغ 100 ألف جنيه لشراء مستلزمات التطهير والتعقيم بعد عودة العاملين عقب أجازة عيد الفطر.

وقال رئيس تحرير مجلة المصور الكاتب الصحفي أحمد أيوب، إن حملة التطهير التي تمت اليوم هي جزء من عدة حملات مقبلة تقوم بها مؤسسات أخرى متخصصة في التطهير والتعقيم موجها الشكر لوزارة الزراعة وهيئة الطب البيطري على جهودهما في تعقيم وتطهير مؤسسة دار الهلال وذلك في إطار الدور الكبير الذي تقوم به الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر قد أصدرت أمس بيانا شددت فيه على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية وتوفير المواد المطهرة والكلور وغيرها من المواد والتعقيم، والقيام بعمليات التطهير والتعقيم الشاملة وعدم السماح بالدخول لمقر أي من المؤسسات الصحفية القومية بدون ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة والإبلاغ فور الاشتباه بأية حالة إصابة واتخاذ التدابير اللازمة فوراً.

 

 

 

 

.