تعافي ٥ مصابين بكورونا بمستشفى العزل بالزقازيق 

تعافي ٥ مصابين بكورونا بمستشفي العزل بالزقازيق 
تعافي ٥ مصابين بكورونا بمستشفي العزل بالزقازيق 

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن خروج ٥ حالات مصابة بفيروس كورونا من مستشفي العزل الكائن بمبني الهلال الاحمر بقرية شيبة بمركز الزقازيق وذلك بعد تعافيهم وتماثلهم بالشفاء وبذلك يصل اجمالي عدد المتعافين بتلك المستشفي الي ٩٧ متعافي من اجمالي عدد المصابين وعددهم ١٥٥ حالة.
وقد حرص اعضاء الفريق الطبي علي التقاط الصور مع المتعافين ومع وكيل الوزارة للتأكيد علي استمرارهم في اداء واجبهم الوطني ووقوفهم في الصفوف الاولي لحماية المصريين من الوباء وعلاجهم.

وصرح الدكتور هشام مسعود أن نسبة الشفاء بمستشفي العزل بالهلال الاحمر بالزقازيق تخطت ال٥٣%حيث تحولت النتائج المعملية من ايجابية الي سلبية خلال ١٣ يوما فقط من بدء العلاج.

وعلى جانب آاخر صرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن العمل لم يتأخر أاكثر من ٣٠ دقيقة في مستشفي الزقازيق الجامعي حيث اصيبت ممرضة بكورونا فسارع زملاؤها لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من اصابتهم من عدمة وقد تم الدفع بفريق طبي آخر لمواصلة العمل بعد شعور زملاء الممرضة بالهلع والخوف.
وأشار إلى أن عدد المصابين بكورونا من ابناء الجامعة بلغ عددهم ٤٠ حالة وحالتهم جميعا مستقرة وقد تحولت نتائج حالتين منهم من ايجابية الي سلبية وقد تم اخضاعهما للعزل المنزلى لمدة ١٤ يوما .

وفي سياق متصل قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار حملات التطهير والتعقيم بالقري ومدن المحافظة بالتنسيق بين مديريات الزراعة والطب البيطري والصحة والتضامن الاجتماعي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي  وتقديم عبوات غذائية للأسر الخاضعة للعزل المنزلي وتكثيف حملات رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدفن الصحي بالخطارة  لتوفير بيئة امنة للحفاظ على صحة المواطنين.