رئيس البرلمان النمساوي يستقبل غاده والي

غادة والي
غادة والي

استقبل رئيس البرلمان النمساوي ولفجانج سوبوتكا، الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا  unodc ، وهنأها على توليها منصبها  كونها أول سيده تتبوأ هذا المنصب .

و أعربت "والي " عن تقديرها للدولة النمساوية على حسن إدارة جائحة كورونا و أكدت على التزام مقار الأمم المتحده بتطبيق كل شروط وتوجيهات وزاره الصحة النمساوية والتشغيل التدريجي لمكتب الأمم المتحدة بفيينا الذي يضم ٥٠٠٠ موظف دولي.


وتمت مناقشة أوجه التعاون بين unodc و البرلمان في مجالات مكافحه الإرهاب وحماية  ضحاياه، والتنظيم المشترك للمؤتمر السنوي لاتحاد البرلمانيين الدولي الذي كان مقررا عقده في فيينا في أغسطس ٢٠٢٠ وتم تأجيله الي ٢٠٢١ بسبب كورونا، حيث يعقد في مقر الأمم المتحده في فيينا بتنظيم مشترك مما يتطلب تعاونا وثيقا بين الجانبين.

وأشار رئيس البرلمان، إلى زيارته للقاهرة  في شهر فبراير الماضى  ولقائه مع الدكتور علي عبد العال  رئيس مجلس النواب، مؤكدا على اهتمامه بالتعاون البرلماني مع مصر وأيضا في مجال التعليم العالي حيث وقع اتفاقيه ثنائية.


وأثني رئيس البرلمان علي دور unodc، خاصه في مجالي مكافحة  المخدرات والإرهاب حيث شغل سابقا منصب وزير داخلية  النمسا وكان ملف مكافح المخدرات ضمن أهم الأوليات و تم الاتفاق علي مناقشه تقرير وضع المخدرات الدولي المزمع اطلاقه ٢٦ يونيو مع أعضاء البرلمان والعمل على توثيق علاقات العمل مع unodc.