[x]

وفاة مدرب منتخب مصر للملاكمة

الكابتن حسن السخاوي
الكابتن حسن السخاوي

 

فقدت أسرة الملاكمة الكابتن حسن السخاوي، مدرب منتخب مصر الحالي، ومدرب منتخب لبنان سابقاً، وبطل مصر ولاعب نادي أبوقير الرياضي عام ١٩٧٤، بعد تعرضه لجلطة بالمخ بمستشفى سموحة العسكري، وبعد ٤٨ ساعة قضاها بالعناية المركزة، ولَم يستطع التغلب على المرض الذي أدى لوفاته. 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، أن وفات "السخاوي" كانت صدمة كبيرة علينا وعلى أسرة الملاكمة الذين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي منذ دخوله في الأزمة الصحية الأخيرة.

وأضاف: "تابعت مع المهندس محمد نجل فقيد الملاكمة ومسؤولي منطقة الإسكندرية للملاكمة، مراسم دفن الجثمان بمدافن العائلة بالإسكندرية، وسوف يقوم الاتحاد بعمل تأبين للفقيد باعتباره أحد رموز الملاكمة المصرية، وله العديد من البصمات على اللعبة، وأبطالها فور انتهاء فترة الحظر الحالية بسبب فيروس كورونا، وشارك العديد من أبطال وجماهير الإسكندرية في تشييع جثمان الفقيد لمثواه الأخير".

وأكد رئيس اتحاد الملاكمة ونائب رئيس الاتحاد العربي للملاكمة، أن الكابتن السخاوي، شارك في إحراز العديد من البطولات الدولية للعديد من الأبطال المحليين والدوليين سواء بمصر أو بالدول التي قام بتدريبها، وكان من بين الأبطال عيد فكري وخالد عبد الحميد وهشام الباشا ولؤي دعبس وعماد خميس ومصطفى شحاتة ومحمد علي ومحمد هيكل وقباري عبدالكريم وأحمد علي وغيرهم من أبطال اللعبة الدوليين.



ترشيحاتنا