تعافي ٩٧ مصابا بكورونا بمستشفيات العزل بالشرقية 

مستشفيات العزل بالشرقية
مستشفيات العزل بالشرقية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن خروج ١٩ متعافي من مستشفيات العزل بالحميات والهلال الأحمر بالزقازيق وفاقوس النموذجي بعد تماثلهم بالشفاء وبذلك يصل إجمالي عدد المتعافين إلى ٩٧ حالة.


وأشار الى أنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنازل واتباع كافة الإجراءات الوقائية .


واوضح وكيل وزارة الصحة أن الأطباء يقومون بدور كبير لإنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا ذلك في إطار إيمانهم بدورهم الوطني وشعورهم بالمسئولية وأنهم في مهمة قومية للعبور بالوطن إلى بر الأمان. 


وحول واقعة وفاة ثلاثة أشقاء بقرية الرحمانية مركز ابو كبير إثر إصابتهم بكورونا  أوضح مسعود أن الأشقاء الثلاثة حضروا المستشفى في حالة صحية متأخرة ويؤكد ذلك وفاتهم عقب وصولهم بساعات قليلة ونفي تدخل نائب حالي إجراءات مغادرة ودفن أحد الأشقاء مؤكدا أنه طبيب متعاون وحرص على إتخاذ الإجراءات القانونية في تغسيل وتكفين ودفن الاشقاء الثلاثة .


ومن ناحية أخري كلف المحافظ الدكتور ممدوح غراب والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والمهندس وجية صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة أبو كبير اجراء تحقيق عاجل حول واقعة وفاة الأشقاء الثلاثة للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية  في الدفن من عدمه .


وقرر المحافظ عزل ٤٦ أسرة من المخالطين للاشقاء الثلاثة وتوزيع مواد غذائية عليهم لمنع مغادرتهم من منازلهم مع فرض سياج أمني حول تلك المنازل لحين انتهاء العزل المنزلي لمدة ١٤ يوما .


وكلف فريق الطبي الوقائي بمديرية الصحة لمتابعة الخاضعين بالعزل المنزلي لتحويل اي حالة يشتبه إصابتها بكورونا إلى المستشفى لعلاجها .