[x]

ضبط 908 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

 

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ضرورة تكثيف المرور والرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المواد الغذائية والوقاية من حالات التسمم الغذائي، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وعيد الفطر المبارك.

وأوضح الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قيام فريق من إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمرور على المنشآت الغذائية وأماكن تداول الأغذية بنطاق مركز ومدينة شبين الكوم.

وأسفرت الحملة عن المرور على عدد 12 منشأة غذائية، وتم تحرير7 محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 لسنة 67، وكذا تحرير 5 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 67، كما تم إيقاف تشغيل عدد 2 منشأة غذائية وإعدام 200 ك أغذية مختلفة غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

كما تم المرور على أحد مصانع تعبئة اللحوم والمواد الغذائية بدائرة شنوان مركز شبين الكوم، حيث أسفرت الحملة عن تحرير عدد 2 محضر للمخالفة للقرار رقم 96و97 لسنة 67 وتم ضبط 708 ك من اللحوم وسحب 5 عينات لتحليلها بالمعامل للتأكد من صلاحيتها، فضلاً عن تحرير محضر تعدى على أفراد الحملة وتم إلقاء القبض على المتهمين وإستمرار أعمال التفتيش، هذا وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة على مستوى المحافظة، بهدف مراقبة الأغذية بالمحلات والمطاعم والثلاجات والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، من أجل الحفاظ على صحة الأغذية المتداولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.


 


ترشيحاتنا