[x]

للحد من انتشار الكورونا| تعرف على طرق قراءة عداد الغاز ودفع الفاتورة إلكترونيًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

اتخذت  الحكومة المصرية بعض الاجراءات  للحد من انتشار فيروس كورونا  في الشهور القليلة الماضية، اتجهت جميع مؤسسات وهيئات الدولة إلى تحويل جميع الخدمات ليتم إجراءها إلكترونيا، تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

وفي هذا الإطار وقعت شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" وبنك مصر اتفاقا للتعاون في تطوير خدمات التحصيل الإلكتروني لقيمة الخدمات التي تقدمها الشركة.

يبحث العديد من المصريين عن طرق مبتكرة لسداد فواتيرهم يتحقق من خلالها التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد هو نفس التفكير التي انتهجته شركات توصيل الغاز خلال الفترة الأخيرة يقول الدكتور وسيم وهدان رئيس شركة بتروتريد إنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا سيتم إيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل مؤقتا

 ولفت إلى أنه سيتم الاكتفاء بالمرور للتحصيل من الخارج فقط حرصا على الصحة العامة وسيتم استخدام عدة طرق ميسرة لإدخال قراءة عداد الغاز وتسديد قيمة الفاتورة.

 رصدت "بوابة أخبار اليوم" خطوات المطلوبة لتسجيل بيانات العداد والاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعى وسدادها الكترونيا، وذلك عن طريق استخدام موقع الشركة لتسجيل القراءة:-

 https://www.petrotrade.com.eg/web/enq.html

 – بعدها سيظهر لك 4 اختيارات هى استعلام برقم مشترك وإدخال قراءة وشكوى أو مقترح، كما يمكن إدخال الرقم القومى.

 - إختر الخانة المناسبة وهى (فرعي، شقة، عمارة، بلوك، قطاع، يومية) ثم اختيار المنطقة الخاصة بالفرع التابع لك.

 ـ إضغط على "أعرض الفواتير" ستظهر كافة الفواتير المطلوب سدادها ومدون بها القيمة المالية ومعدلات استهلاك الغاز الطبيعي حسب اخر قراءة للعداد.

 – ادخال قراءة استهلاكك الشهر بنفس طريقه الاستعلام عن الفاتورة، ثم أضغط على كلمة أعرض.

 - اختيار خانة تسجيل الشكاوى والمقترحات ثم أضغط على كلمة أعرض لإدخال البيانات اللازمة وتسجيل الشكوي.

 – الخطوة الخامسة والاخيرة لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي علي النت وهي تسجيل الرقم القومى الصحيح لصاحب الفاتورة، وبعد المرور بنفس الخطوات السابقة فى الخانة الأسفل ثم الضغط على إرسال.

 – وفي حالة وجود مشكلة في فاتورة الغاز الطبيعي او اي زيادة غير منطقية يمكنكم الاتصال بالخط الساخن لشركة الغاز الطبيعي خدمة العملاء من اي محمول 1122 او البريد الالكتروني

  [email protected][email protected]

 أما طرق سداد فاتورة الغاز عبر الإنترنت، فإنه يمكن استخدام موقع الشركة للسداد:-

https://www.petrotrade.com.eg/web/paymentb.html

 أو عن طريق منافذ البيع أو التجار الذين يحملون العلامات التالية (فورى – ممكن –– بى –مصارى – خدماتى– أمان)، وعن طريق الفون كاش لعملاء البنك الأهلى المصرىـ وعن طريق خدمة الرد الصوتى التفاعلى على الموبيل 5727 والأرضى 09000727 (تسجيل قراءة ومعرفة قيمة الفاتورة فقط وخدمة التحصيل سوف يتم تفعيلها قريبًا)

 كما يمكن تسجيل القراءة عن طريق خط خدمة العملاء بالشركة من أى محمول على 1122.


 


ترشيحاتنا