صور وفيديو| شاهد شوارع وسط البلد في أول أيام عيد الفطر

 شوارع وسط البلد لأول يوم عيد فطر في زمن الكورونا
شوارع وسط البلد لأول يوم عيد فطر في زمن الكورونا

شهدت شوارع القاهرة  خلوها من المواطنين، وذلك لأول مرة في تاريخها وتحديدًا في أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

رصدت كاميرا “بوابة أخبار اليوم” صور وفيديو في أول عيد الفطر المبارك في زمن الكورونا عددا كبيرا من شوارع القاهرة، بدون احتفالات المواطنين، ومنها شارع طلعت حرب ، محمد نجيب، محمد فريد، وميدان التحرير ، وباب اللوق.
 


 

كما شهدت شوارع منطقة الزمالك في القاهرة خلوها من المواطنين وحالة الهدوء في الحي الراقي، بدون اي مظاهر احتفالات للمواطنين، مع كثافة امنية للحد من تواجد المواطنين بالشوارع، وكلك حديقة الأسماك والتي أغلقت أبوابها تنفيذًا لتعليمات الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من ظاهرة تجمع المواطنين.


 

 

رغم التحذيرات المتكررة من الحكومة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية للمواطنين بعدم النزول في الشوارع والتزامهم المنازل، للحد من انتشار فيروس كورونا، رصدت كاميرا “بوابة أخبار اليوم “ عددا من الشباب والأطفال يرتدون ملابس العيد متواجدون حول أسوار الحدائق العامة، منها حديقة الحيوان في الجيزة، وحديقة الحرية بقصر النيل وغيرها من الميادين العامة.


 واتخذت الحكومة المصرية عدد من الإجراءات لمنع التجمعات خلال أيام العيد منها منع المواصلات العامة والغلق الكامل للمحلات التجارية وبدأ حظر تجوال المواطنين من ساعة 5 مساءً وحتى 6 صباحا، ومنع صلاة العيد في المساجد وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.