بالفيديو| انتهاكات مليشيات تركيا ضد المدنيين بمدينة الاصابعة الليبية ‎

مليشيات تركيا
مليشيات تركيا

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « ميليشيات طرابلس تنتقم من الأصابعة» ويكشف فيه عن تفاصيل، الانتهاكات الفاضحة لقوات الوفاق  الليبية ومليشيات تركيا ضد المدنيين والاعمال الانتقامية، من حرق المنازل والقبض على المدنيين بحجة دعم الجيش والوطني الليبي.

وأوضح " التقرير" أن مدينة الأصابعة الليبية شهدت  انتهاكات  فاضحة من قبل قوات الوفاق ومليشيات تركيا، عقب دخولها إلى المدينة  حيث شملت الانتهاكات أعمالا انتقامية وحرق المنازل والقبض على المدنيين بذريعة دعم الجيش الوطني الليبي.

وتابع " التقرير" أن بعثة الأمم المتحدة وصلت الى ليبيا وأصدرت بيانا حذرت فيه من ارتكاب أي أعمال انتقامية تستهدف المدنيين أو اللجوء إلى عقوبات تعسفية خارج نطاق القانون" وأرفقت البعثة الدولية تحذيرها بالدعوة لوقف التصعيد العسكري وانضمت السفارة الأميركية في ليبيا إلى موقف الأمم المتحدة مؤكدة رفضها القاطع لأي هجمات أو أعمال انتقامية تستهدف المدنيين .

وأشار " التقرير" الى أن الموقف الدولي لبعثة الامم المتحدة يأتي تحسبا لارتكاب ميليشيات طرابلس أعمالا انتقامية جديدة بعد سجلها الحافل بالاعتداءات كما حدث في  مدينة صبراتة وصرمان .

ويواصل الجيش الليبي عملياته العسكرية لتحرير مدينة  الأصابعة  حيث نفذ سلاح الجو غارات على أهداف للميليشيات في المدينة ومحيطها كما استهدف سلاح الجو بالجيش الليبي تمركزات قوات الوفاق في قاعدة الوطية وأعلن التصدي لهجوم شنته الوفاق في محور الطويشة جنوب طرابلس وإسقاط عدد من الطائرات المسيرة التركية .

 

 


ترشيحاتنا