النمسا: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 15 ألفا و37 حالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 


أعلنت وزارة الصحة النمساوية، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 15 ألفا و37 حالة من إجمالي الإصابات البالغة 16 ألفا و486 حالة، بينما سجلت الوفيات 639 حالة.
وذكرت وزارة الصحة  أن إجمالي الإصابات الفعلية في البلاد بلغ 810 حالات ويوجد بالمستشفيات 144 حالة منها 28 حالة في العناية المركزة.
وفي سياق متصل، قال وزير الصحة النمساوي ردولف انشوبير إن المرحلة الرابعة من خطة تخفيف القيود وفتح البلاد في أعقاب أزمة كورونا سوف تبدأ يوم الجمعة المقبل.
وأضاف الوزير أنه سيقدم للبرلمان بعد غد الاثنينن الخطة الكاملة لتخفيف القيود في المرحلة الرابعة، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم إجراءات هذه المرحلة بحلول 10 يونيو المقبل على أن تبدأ المرحلة الخامسة في 15 يونيو المقبل وتشمل السفر وجميع الأنشطة السياحية الصيفية.
وأوضح أن النمسا تتبع نهجا هو الأكثر تقدمًا في أوروبا من خلال الاعتماد على فتح تدريجي وآمن وخاضع للرقابة، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي هو إبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة.
وأشار إلى أن السلطات الصحية تتابع الموقف بدقة وتتمسك بوجود قيود شديدة على التجمعات في كل الولايات.. موضحا أن المراحل الثلاث السابقة لم يكن لها تأثير على زيادة حالات الإصابة بالفيروس بما فيها فتح المطاعم ودور العبادة والذي حدث في منتصف الشهر الجاري.
 


ترشيحاتنا