تكريما له.. أهالي طوخ يطالبون بتمثال للشهيد «مغربي» على نفقتهم

خالد دبابة
خالد دبابة

 

طالب عدد كبير من سكان مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بعمل تمثال لشهيد خالد المغربي "دبابة" على نفقتهم الخاصة، تكريما له وتضحيته من أجل الوطن، وأن يكون في مدخل المدينة.

 

وقال سمير البحيري، من سكان طوخ: "نطالب نحن أبناء مركز طوخ خاصة وابناء القليوبية عامة محافظ القليوبية بالموافقة على إقامة تمثال للبطل خالد المغربى شهيد معركة البرث وذلك فى ميدان الحريزية امام السنترال بطوخ وسيتحمل التكلفة أبناء طوخ".

 

بينما أضافت أماني محمد: "خالد والنقيب جمال وكل الشهداء اتكرموا بالفعل أفضل تكريم من ربنا اولا ومن مسلمين العالم العربي كله تقريبا اللي كان بيتابع المسلسل وبيدعيلهم طول الشهر.. رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته وربط على قلب ذويهم.. لو تكلفة التماثيل اتعمل بيها حاجة تفيد البلد وأهلها اظن هيكون افضل بكتير".. وتابعت هالة راضي،" الله يرحمك يا بطل في الجنة ونعيمها أن شاء الله وجميع شهداء الواجب في الجنة ونعيمها أن شاء الله فكره تمثال الشهيد حلوه ويستاهلها الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته يارب".

 

يذكر أن الآلاف من الأهالي بمدينة طوخ شيعوا في 8 يوليو 2017، جثمان الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي، شهيد الواجب كان عريسا في الدنيا، واستعرض مسلسل الاختيار، حياة الشهيد ولحظة استشهاده، وفي هذا السياق، قالت والدة الشهيد، أن رسالته الأخيرة، كانت عندما أكد لي في آخر إجازة له، إنه لن يعود، وقالي «متزعليش يا أمي».

 

 


ترشيحاتنا