مندوب الرئيس يكرم أسرة شهيد الجيش الأبيض بالمحلة

مندوب الرئيس يكرم اسرة شهيد الجيش الأبيض بالمحلة
مندوب الرئيس يكرم اسرة شهيد الجيش الأبيض بالمحلة

كرم الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، صباح السبت، أسرة شهيد الجيش الأبيض، ممرض السيد محمد المحسناوي، مندوبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث قام وكيل الوزارة بإعطائهم هدية رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال وكيل الوزارة، إنه فوجئ منذ يومين باتصال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتبلغني بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذهاب مندوبا عنه إلى أسرة شهيد الجيش الأبيض ممرض السيد محمد المحسناوي بمدينة المحلة الكبرى، وتقديم بعض الهدايا إلى أسرة الشهيد البطل، مضيفا أن هذا التكريم يعد تقديرا كبيرا من الرئيس تجاه أبنائه من الشعب المصري.

كانت أسرة الممرض السيد محمد المحسناوى والذى كان يعمل بالحجر الصحى بالنجيلة، قد تلقت خبر استشهاده متأثرا بكورونا، بعد صراع استمر 21 يوما مع المرض، بعد أن ظل يحارب مع زملائه وباء فيروس كورونا، ويواصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على سلامة المرضى المصابين بالكورونا داخل الحجر الصحي ولم يخش "المحسناوى" وزملاؤه الفيروس بل وقفوا وقفة رجل واحد، من أجل العبور بالمرضى إلى بر الأمان، إلى أن أصيب بالفيروس وتم وضعه في العزل.

حيث استقبل "ابن المحلة" صدمة إصابته بالفيروس بهدوء وطمأن زوجته وأولاده وأوصاهم بعدم الانزعاج او الحزن من اجل نجله الصغير محمد وكان دائما يؤكد لهم أنه بخير وسوف يتخطى المحنه ويعود سالما لهم، ولكن إرادة الله وقدره حالت دون ذلك وانضم لكتيبة شهداء الجيش الأبيض كما قالت زوجته.

وقال شقيقه فؤاد المحسناوى، إن سيد كان يعمل بمستشفى النجيلة قبل تحويلها لحجر صحي، فكان يقضى 15 يوما بالمستشفى و15 يوما بالمحلة، ولكن بعد أن صدر قرار بتحويل المستشفى لحجر صحي لم يحضر لمدينة المحلة لأكثر من شهرين.

وأضاف أن شقيقه تواصل معه عبر التليفون والفيديو كول، وكان يمارس حياته بشكل طبيعي، إلى أن أصيب بفيروس كورونا منذ 21 يوما، وأبلغنا جميعا بإصابته بالفيروس، ووقع علينا الخبر كالصاعقة وأصيب الجميع بصدمة شديدة، وكنا نأمل أن يشفيه الله ويأخذ بيده، إلا أن الله قدر له أن يموت شهيدا فى شهر رمضان المبارك.

وأشار أن شقيقه له 3 أولاد اكبرهم طالبة بالجامعة، والابن الأوسط فى الصف الثالث الثانوي، وأصغرهم طفل فى الصف الأول الابتدائى( محمد) مبينا أن شقيقه سبق وأجرى عملية تركيب دعامه بالقلب، ويعانى من مرض الضغط، مؤكدا أن الحالة الصحية تدهورت فى أخر أيامه داخل الحجر الصحي، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وفى اليوم الـ18له قبل وفاته، تم رفعه من على جهاز التنفس الصناعى بعد تحسن حالته الصحية، وتواصلنا مع المستشفى وطمأنونا بتحسن حالته الصحية، وأنه سيتم نقله لأحد مراكز الشباب 14 يوما كفترة نقاهة، ولكن انقلبت الأمور رأسا على عقب وتدهورت حالته الصحية، بعد حدوث اضطراب فى ضربات القلب، وعدم قدرة القلب على ضخ الدم بسبب قلة الأكسجين وتم وضعه مرة أخرى على جهاز التنفس الصناعى.

وأكد أن أخر مكالمة معه كانت قبل وفاته بيومين به وبزوجته وقال لهما" خلاص دى النهاية.. وحملني أمانة أولاده فى رقبتي وطالبني بالحفاظ عليهم وأن ارعاهم بعد وفاته.

وشكرت زوجة الشهيد الهام زكي وأبنائه الرئيس السيسي علي اهتمامه مؤكدين ان الدولة لم تألوا جهدا في الوقوف بجانبنا وان محافظ الغربية اطلق اسم الشهيد علي مكتب صحة ثالث المحلة تخليدا لذكراه.