إغلاق مخبز وتحرير 21 محضرا لمخابز مخالفة بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية خاصة قبل وخلال ايام عيد الفطر المبارك للتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية بها  وكذا تشديد الرقابه على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من الالتزام بالقرارات والتعليمات الوزارية ووصول الدعم لمستحقيه.

ولفت المحافظ، إلى قيام الرقابه التموينية بمديرية تموين البحيرة بشن حملات مفاجئه على مخابز مدينه دمنهور والرحمانية وادكو.

أسفرت عن  غلق مخبز بمدينة دمنهور لتجاوز مقدار العجز في وزن الرغيف الواحد عن 33 جرام وتحرير 15محضر عبارة عن ( عدد 8 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن - 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات  و2 محضر تصرف في دقيق بلدي مدعم - محضر عدم وجود ماكينة صرف الخبز بالخبز - محضر  عدم وجود سجل تفتيش بالمخبز) 

وفى سياق متصل قامت إدارة تموين الرحمانية  بتشكيل حملة تموينية على المخابز حيث أسفرت  عن تحرير عدد ٦محاضر مخابز مخالفة منهم عدد 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر خبز غير مطابق للمواصفات. 

كما تم ضبط ٦٠٠ كيلو سكر تمويني مدعم خاص محظور تداوله أو تجميعه بدون سند قانوني مخزن  داخل مصنع  لصنيع العرقسوس والعصائر بأدكو.