خبيرة إتيكيت: من نصائح العيد.. استخدام الوسائل الإلكترونية لإرسال «العيدية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد أيام قليلة سينتهي شهر الصوم ويبدأ عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات، وعلى غير المعتاد يشوب هذا العيد أجواء مختلفة على الجميع بسبب الجائحة التي يمر بها العالم حاليا، إلا أن هذا لا يمنع إضفاء جو من البهجة على من حولنا وخاصة الأطفال حتى لا يفقد العيد بريقه ورونقه.

 

وتقدم خبيرة الإتيكيت "رباب يسري" في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» بعض النصائح التي قد تساعدكم في الاستمتاع بالعيد وهي:

 

- يجب التحضير للعيد قبلها بأيام ومراعاة اضفاء جو من البهجة في المنزل ووضع بعض الزينة وإعداد الحلوي وغيرها من الأشياء التي تنشر روح العيد والفرحة بالمنزل.

 

- من غير المستحب ارسال المعايدات بشكل عشوائي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بل يفضل بذل القليل من الجهد وارسالها بصورة شخصية لانها تكون نابعة من القلب بتلك الصورة.

 

- من أصول المعايدة أن يقوم الصغير بالمعايدة على الكبير ولا ويفضل عدم الاكتفاء بارسال رسالة نصية وخاصة اذا كان هناك صلة قرابة قوية حيث يفضل الاتصال هاتفيا.

 

- من الضروري اتباع ارشادات السلامة العامة والحرص على عدم التزاور والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي التي أوصت بها الجهات المختصة،  ومن الممكن ان نكتفي باللقاء عبر البرامج والتطبيقات الالكترونية التي يتوافر بها خاصية الفيديو للاحساس بالتقارب.

 

- من الشائع منح العديات والهدايا للصغار أو للأقارب في العيد، لكن بسبب الظروف الشائعة في هذا العيد يفضل استخدام الوسائل الحديثة لتحويل الأموال الكترونيا وفي حال عدم التوافر يرجى تأجيل هذه الخطوة للمستقبل وبعد انتهاء الظروف الحالية.