أبرزها قناع كورونا.. تعرف على مميزات تحديث نظام التشغيل iOS

شركة آبل
شركة آبل

 

أصدرت شركة آبل، الإصدار 13.5 من نظام التشغيل iOS مع ميزتين جديدتين تختصان بوباء الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19.

وغيرت عملاقة التقنية الأمريكية في الإصدار الجديد من النظام في ميزة فتح القفل Face ID لتسهيل فتح قفل الهاتف حين ارتداء قناع وجه، أما الميزة الأخرى، فهي دعم تقنية (آبل-جوجل) التي أعلنت الشركتان اليوم أيضًا عن إطلاق الإصدار الأولي منها.

وفي الإصدارات السابقة من iOS، إذا كان المستخدم يرتدي قناع وجه وحاول استخدام Face ID للوصول إلى الهاتف، فسيتعين عليه الانتظار لبضع ثوانٍ في حين يحاول آيفون تحديد وجهه قبل أن يسمح له بإدخال رمز المرور، أما في iOS 13.5، فإذا قام المستخدم بالتمرير لأعلى مرة واحدة من أسفل الشاشة أثناء ارتداء قناع، فسيرى خيار إدخال رمز المرور الخاص به على الفور.

ويدعم iOS 13.5 أيضًا واجهة برمجة تطبيقات API الخاصة بتقنية (آبل-جوجل) التي ستسمح للأجهزة المحمولة بتبادل المعلومات عبر اتصالات البلوتوث؛ لتنبيه الأشخاص عندما يكونون على مقربة من شخص ثبتت إصابته بفيروس (كوفيد-19).

ويتضمن هذا التحديث أيضًا إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى، منها ‫إصلاح مشكلة قد تتسبب في ظهور شاشة سوداء للمستخدمين عند محاولة تشغيل فيديو متدفق من بعض مواقع الويب‬، و معالجة مشكلة في صفحة المشاركة قد تمنع تحميل الاقتراحات والإجراءات‬.


ترشيحاتنا