حوار| خالد سرحان: محظوظ بالمشاركة في «خيانة عهد».. ويسرا النموذج الحقيقي للنجمة

خالد سرحان
خالد سرحان


خالد سرحان: 

- وضع الفنان في قالب معين "استسهال".. ومن يخاف من أدوار الشر ليس ممثلا

- علاقتي بحلا شيحه أسرية.. وعادت للفن بقوة وشخصيتها في «خيانة عهد» تستحق الإشادة

- استغل إجازة العيد في الراحة من التصوير.. والتزم الجلوس في المنزل

 

ينتهي اليوم 27 من شهر رمضان، الفنان خالد سرحان من تصوير دوره في مسلسل "خيانة عهد" بعد تعب ومجهود كبير خلال الفترة الماضية من أجل إنهاء المسلسل في ظل الظروف الصعبة وإجراءات مواجهة جائحة كورونا.

تحدث خالد سرحان، في حواره لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن الصعوبات التي واجهها فريق عمل المسلسل وكواليس التصوير، وعن مشاركته في مسلسل "خيانة عهد" الذي يجمعه بالفنانة يسرا للمرة الثانية بعدما شارك في بداياته معها في مسلسل "أوان الورد"، وتفاصيل أخرى يكشفها خالد سرحان في حواره التالي.


كيف كان التصوير في ظل الظروف الحالية وإجراءات الحظر والوقاية من فيروس كورونا؟

لم يكن أمامنا حل آخر غير أننا نصور في تلك الظروف، فكانت مواعيد التصوير إما في النهار بعيدا عن فترة الحظر، أو في المساء وقت الحظر، فكانت الظروف صعبة حتى من كان لديه مشهدا واحدا كان يحضر إلى مكان التصوير وينتظر طوال فترة الحظر لحين موعد تصوير مشهده، فقد مررنا بظروف صعبة جدا في التصوير خصوصا وقت الحظر، وكنا نقلل الأعداد سواء خلف أو أمام الكاميرا على قدر الإمكان، كما كنا نتبع كل الإجراءات الوقائية والاحتياطات حيث لقد احضر المنتج الأستاذ جمال العدل طاقم عمل كامل لتعقيم أماكن التصوير قبل دخولها، ونحن وجميع طاقم العمل نحرص على اتخاذ احتياطاتنا مثل ارتداء الكمامات والتعقيم بالكحول.


كيف ترى شخصية "مروان" التي تقدمها في مسلسل "خيانة عهد" وابتعادك عن الكوميديا في هذا العمل؟

دور "مروان" ممتع ومميز بالنسبة لي، خاصة أن العمل مكتوب بشكل جيد جدا، ودور الشرير وعدائه لأسرته وتدبير المكائد لم يقلقه على الإطلاق، ولا اعتبر أن الممثل يسير في نمط واحد، هذا مفهوم خاطئ للمشاهدين ولصناع العمل، ومن يطلب الفنان في نفس الدور المعتاد عليه، هذا يكون كسل في التفكير واستسهال، وأنا لا أرفض أدوار مختلفة كثيرا، ولكن معظم الأحيان النوعية التي تعرض عليا تقليدية وليس بها جديد، وأرى أن الفن لابد أن يكون فيه جديد على كل المستويات سواء للمثل أو المخرج أو غيره، وأنا كممثل أحب أقدم كل الأدوار ولا أحب أن يحصرني أحد في طابع وأدوار معينة، ومنذ أن عرض على المسلسل وتعاقدت عليه، اشتغلت جيدا على الشخصية وعرفت أبعادها وحددت المسار الذي تسير فيه الشخصية، كما أن كتابة المسلسل ساعدتني كثيرا، ولا أخاف من تقديم شخصية شريرة، ومن يخشى ذلك لا يكون ممثلا أبدا، فالممثل يقدم كل الأدوار.

 

كيف كان العمل مع يسرا؟

الحقيقة لم تكن هذه هي التجربة الأولى لي مع الفنانة يسرا، فقدمت في بداياتي معها مسلسل "أوان الورد" وكنت وقتها طالب في معهد السينما، وكانت شخصية شريرة، ولكن مع الوقت أي إنسان وخصوصا الممثل يكتسب خبرة، ويسرا تمثل لي النموذج الحقيقي للنجمة، لأنها متواضعة وتفهم جيدا عملها، وخبرتها كبيرة جدا وتعي معنى النجومية، وأن النجم لا يمكن أن يتعالى، بل يزداد تواضعا، وأنا محظوظ بالعمل معها في "خيانة عهد".

 

والعمل مع حلا شيحة خاصة عقب عودتها للمجال مرة أخرى بعد فترة من الاعتزال؟

حلا شيحه، تعاملت معها في فيلم مع الفنان الراحل عامر منيب، كما انها صديقة بعيدا عن العمل، وتربطنا علاقة أسرية، فكان العمل معها سهلا  لأننا نعرف بعضنا جيدا، والحقيقة عودتها للمجال عودة قوية جدا، خاصة الشخصية التي تقدمها في "خيانة عهد" تستحق الإشادة أبدعت فيها بشكل كبير.

 

هل تابعت مسلسلات خلال موسم دراما رمضان 2020؟

الحقيقة بسبب الظروف وضغط التصوير، لم أتمكن من مشاهدة أي مسلسلات حتى لم أتمكن من مشاهدة مسلسل "خيانة عهد"، وكان التصوير طوال أيام رمضان.

 

هل اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "فلانتينو" لـعادل إمام؟

اطلاقا، الحقيقة أنه لم يعرض عليا من الأساس المشاركة في العمل حتى اعتذر عنه، واعتز دائما بالعمل مع الفنان الكبير عادل إمام.


هل أثرت إجراءات مواجهة فيروس كورونا على المسلسل دراما من إلغاء مشاهد أو أحداث؟

أبدا، لأن تصويرنا كله كان في القاهرة فلم نتأثر بمنع التصوير في الشوارع أو حظر السفر أو غيره، كما أن معظم أحداث المسلسل كانت تصور في فيلا "عهد"، وهذه فيلا في المعادي استأجرها الإنتاج لمدة 6 أشهر، فكانت الأمور تسير بشكل جيد معنا ولم نضطر إلى إلغاء مشاهد أو أحداث أو تغيير في الدراما، وكانت معظم أماكن التصوير الخاصة بنا كانت مؤمنة.

 

كيف تستغل إجازة عيد الفطر خاصة في ظل أجواء الحظر؟

لا يوجد أمامنا حل سوى البقاء في البيت، وأنا من النوع قليل الخروج، وأحب الجلوس في المنزل، واستغل تلك الفترة في الراحة، بعد تعب ومعاناة وضغط فترة التصوير خاصة أننا  صورنا حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان.